Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقيمة 36 مليون ريال بقيمة 36 مليون ريال
وزير العدل يوقع عقد إنشاء مجمع الدوائر الشرعية بعرعر

  * الرياض - وهيب الوهيبي:
وقع معالي وزير العدل الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس الأحد عقد تنفيذ مبنى مجمع الدوائر الشرعية بمنطقة الحدود الشمالية - عرعر الذي ينفذ خلال 36 شهراً من تسلم شركة الحربي للمقاولات الموقع بتكلفة إجمالية (36.600.000) ريال.
وبهذه المناسبة عبر معالي وزير العدل الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لدعمهم المستمر لوزارة العدل ومشاريعها شأنها شأن المشاريع الأخرى التي تنجزها الدولة لصالح المواطن.
وقال معاليه: إن تنفيذ هذه المشاريع الجديدة التي سيتم افتتاحها يوم غد الثلاثاء وهي محكمة رفحاء ووضع حجر الأساس لمحاكم عرعر بتكلفة اكثر من 40 مليون ريال هي منظومة تأتي في منظومة أعمال الوزارة لتحويل المحاكم القائمة المستأجرة إلى محاكم مملوكة تفي بالغرض وتخدم مصلحة العمل ليكون على الوجه المطلوب والتسهيل على المراجعين وضمان سرعة الإنجاز. وأوضح معاليه أن القيادة الحكيمة تحث وتتابع المسؤولين في كل ما يضمن راحة المواطن والمقيم ويلحون دائماً على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.
من جهة أخرى أوضح مدير دارة المشاريع بوزارة العدل المهندس عبدالله اللحيدان بهذه المناسبة أن المشروع يعد معلما معمارية بارزاً من الداخل والخارج متلائماً مع وظيفة المبنى.
وشرح مميزات المشروع وسماته مفيدا أن للمبنى مدخلاً رئيسياً وآخر للمراجعين ومدخلاً خاصاً للقضاة والموظفين إلى جانب توفير المشروع للخدمات الأمنية والخدمات العامة وقال المهندس اللحيدان: إن مساحة الموقع العام 9543.50م2 ويجاوره مواقف عامة للمراجعين ومساحة الدور الأرضي 2500م2 المساحة الإجمالية للمبنى حوالي 13.000م2 عبارة عن دور للقبو بمساحة حوالي 2500 م2 ودور ارضي ثم خمسة أدوار متكررة مساحة كل منها حوالي 1600م2 وارتفاع الدور الواحد 4 أمتار وعليه يكون الارتفاع الكلي للمبنى دون القبو حوالي 25 مترا ويتسع القبو لحوالي أربعين سيارة إضافة إلى مستودعات ومجمع المصاعد ويحتوي المبنى على مكتب الرئيس ومساعده وموظفي مكتبيهما إضافة إلى الخدمات الأخرى للجمهور ما يحتوي على 20 مجلساً قضائياً مع ملحقاتها). تجدر الإشارة ان وزارة العدل ستقيم حفل وضع حجر الأساس للمشروع يوم غد الثلاثاء إن شاء الله تعالى تحت رعاية صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية وبحضور معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved