Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأميرة عادلةرعت محاضرة دور التربية المتحفية الأميرة عادلةرعت محاضرة دور التربية المتحفية

* الرياض - روضة الجيزاني:
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني مساء أمس الأحد المحاضرة التي نظمتها الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني التي جاءت بعنوان (دور التربية المتحفية لتفعيل المتاحف في مجال ثقافة الطفل) وذلك بقاعة الملك عبد العزيز التاريخية بالمربع وشارك في إلقائها كل من الدكتور عبد الله بن سعود السعود مدير عام المتحف الوطني والدكتورة سناء علي السيد الاستاذ المشارك بجامعة الملك سعود بحضور الهيئة الاستشارية بالمتحف الوطني حيث بدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية من الدكتور علي صالح المغنم حيث استعرض أهمية دور المتحف بطريقة علمية والتجربة اليابانية ومفهوم المتحف كمؤسسة دائمة مفتوحة للعامة .
اثر ذلك تحدثت د. سناء عن التجربة الأمريكية في هذا الجانب ثم تطرقت إلى دور المتحف في بناء ثقافة الطفل مشيرة إلى دور المتاحف الحديثة المفتوحة في الهواء الطلق للعامة مثال التجربة المصرية (الاهرامات) .
عقب ذلك قدمت تجارب المتحف الوطني قدمتها طالبات جامعة الملك سعود - دراسات عليا حيث تم التطرق إلى الممالك القديمة وتطور الكتابة الرمزية كذلك الأهداف الإجرائية السلوكية.
وفي نهاية المحاضرة قدمت سمو الأميرة عادلة درعاً تذكارياً للدكتورة سناء السيد تقديراً لمشاركتها. ومن جانبه قدم وكيل الوزارة للآثار والمتاحف سعد الراشد الدروع التذكارية لكل من الدكتور عبد الله المسعود والدكتور علي المغنم لمشاركتهما في المحاضرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved