Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكد أن المال وحده يصنع الأمن القوي أكد أن المال وحده يصنع الأمن القوي
وزير الداخلية العراقي: يمكننا الاستفادة من عناصر النظام السابق

* أبوظبي - أ.ف.ب:
قال وزير الداخلية العراقي نور بدران أمس الاحد ان العراق بحاجة الى (بضعة) مليارات من أجل انشاء أجهزة أمن قوية وانه يسعى لاقناع المانحين لتوفيرها.
وأوضح في تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجهات المانحة للعراق الذي أختتم أعماله في وقت لاحق أمس في أبوظبي، (نحتاج لبضعة مليارات للتدريب والتجهيز).
وأضاف :(التحديات الأمنية والتهديدات الأمنية كثيرة جدا في العراق ولكي نستطيع ان نحد منها ينبغي ان تكون استعداداتنا في نفس المستوى)، مشيرا الى الحاجة الى (انشاء خدمات أمنية جديدة ودوائر جديدة وقوات جديدة وما يستلزم ذلك من تجهيز وتدريب ومعدات).
وأشار الى ان ذلك (يأخذ وقتاً ولكن المهم اننا بدأنا، وبمعونة الأصدقاء والأشقاء سنصل ان شاء الله وسنبني الكثير من التجهيزات والمعدات والتدريب ما يكفل الحد من التهديد الأمني ومقاومته).
كما أشار الى انه يجب العمل على (شراء تجهيزات كافية وانشاء قوة تدخل سريع واكمال تدريب قوات الاستخبارات وجمع المعلومات وتحليلها).
وبين انه (يمكن الاستفادة من عناصر النظام السابق اذ هناك عناصر نظيفة غير ملوثة أيديها بالدماء أو بقهر أو ظلم).
ويشهد العراق بعد حوالي سنة من الاطاحة بنظام صدام حسين وضعا أمنيا غير مستقر ولا يكاد يمر يوم عليه دون عمليات دامية تستهدف قوات التحالف وعناصر الأمن العراقي اضافة الى عمليات تصفية واغتيالات.
وأشار الوزير العراقي أيضا الى مشكلة ضبط الحدود العراقية.وقال (الحدود المفتوحة ينبغي ان تضبط) مبينا ان العراق طلب ذلك (مرارا) من الشرطة الدولية (انتربول) ومجلس وزراء الداخلية العرب وفي اجتماع وزراء خارجية دول الجوار العراقي الأخير في الكويت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved