Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم في الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية اليوم في الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية
سدوس يستضيف العدالة والفيحاء أمام النهضة
العربي يخشى مفاجأة ضمك .. ونجران والعروبة في أقوى اللقاءات

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية الذي دخل مرحلة هامة على إثر تقارب أغلب الفرق في العدد النقطي وبعد ان أصبحت حظوظها قائمة في الصعود.. فيما يهدد الهبوط بعضها.. وستقام اليوم خمس مباريات ربما على ضوء نتائجها تستمر لعبة الكراسي الموسيقية.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
سدوس - العدالة
تقام المباراة على ملعب الصايغ بالرياض وهي هامة للفريقين فسدوس الذي يشهد مستواه تطوراً من مباراة إلى أخرى مما جعله يترك ولأول مرة منذ الجولة الرابعة في الدوري المركز الأخير ويرتقي درجة في سلم ترتيب الفرق.. سيسعى إلى كسب المباراة حتى يضمن ولو بشكل مؤقت الابتعاد عن دائرة الخطر التي تهدده.. وفي المقابل فان فريق العدالة الذي يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة عقب تعادله السلبي مع المتصدر في الجولة الماضية سيحاول مزاحمة فرق المقدمة على الظفر بإحدى بطاقتي الصعود.. والفريقان شهد مستواهما تطوراً في الجولات الماضية ومن هنا نتوقع أن تظهر المباراة قوية وان كنا نرجح كفة سدوس لكونه سيلعب على أرضه وبين جماهيره.
النهضة - الفيحاء
وفي الدمام يستضيف فريق النهضة (الجريح) فريق الفيحاء صاحب الوصافة في سلم ترتيب الفرق في مباراة قد تشكل منعطفاً هاماً في مسيرة الفريقين.. ففريق النهضة صاحب الأرض والجمهور يدخل هذه المباراة وهو يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة بعد ان تراجع مستواه بشكل مخيف جداً لمحبيه ودخل على إثر ذلك دائرة الخطر حيث ان خسارته اليوم ستزيد من متاعبه أما فريق الفيحاء فلا زال رغم عودته غير المطمئنة متمسكاً بالوصافة برصيد 20 نقطة.. لكن الفريق اختلف مستواه بعد التوقف حيث خسر مباراة وتعادل في الأخرى.. ومباراة اليوم هامة بالنسبة له من أجل المحافظة على الوصافة أولاً ثم على الصدارة.. كما هي أيضا هامة للنهضة من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.. والفريقان يضمان عناصر جيدة وسيفتقد الفيحاء لخدمات مدافعه عبدالرحمن العبدالجبار وحسن العمري لايقافهما مباراتين هذه هي المباراة الثانية.
كما سيفتقد فريق النهضة للاعبه أحمد الدوسري.. عن العموم وكما أسلفت فان المباراة هامة ومصيرية للفريقين وأعتقد انها لا تقبل أنصاف الحلول.. وعطفاً على مستوى الفريقين فان الفيحاء هو الأفضل والأكثر تنظيماً داخل المستطيل الأخضر.. عكس النهضة الذي يفتقد للجماعة والتنظيم ويغلب على أدائه العشوائية.. لكن هذا لا يعني ان مهمة الفيحاء ستكون سهلة بل سيواجه فريقاً يبحث عن النجاة.
ضمك - العربي
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها يلتقي ضمك مع العربي.. يدخل ضمك المباراة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 14 نقطة بعد تعادله الإيجابي مع الفيحاء.. بينما يدخل العربي وهو يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة بعد فوزه على نجران بهدف واحد واصبح حظوظ الفريق بالمنافسة على الصعود قوية خصوصاً في حالة فوزه اليوم.. ويملك العربي هجوماً قوياً يبرز فيه صالح الصيفي وهاني السعيد لكنه يفتقد إلى صانع الألعاب.. والمباراة ستكون صعبة على الفريقين خاصة العربي الذي سيلعب خارج أرضه.
نجران - العروبة
وفي مباراة قد لا تخلو من القوة والإثارة يحل فريق العروبة ضيفاً على نجران الذي ينافس بقوة على الصعود حيث يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة عن الوصيف.. ومباراته اليوم ستحدد هويته في المنافسة.. كما ان فريق العروبة هو الآخر يسعى إلى التمسك بآماله في المنافسة خصوصاً بعد فوزه في الجولة السابقة حيث ارتفع رصيده إلى 17 نقطة.
والمباراة هامة للفريقين إذ ان الفائز منهما وخصوصاً نجران سينافس بقوة على الصعود.
العيون - الوطني
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء يحل فريق الوطني ضيفاً ثقيلاً على العيون في لقاء الآمال المتباينة حيث ان الوطني يحتل صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة والعيون في ذيل القائمة برصيد 10 نقاط وأمام بحث الوطني عن زيادته كفّته من النقاط لا سيما وان هناك فرقا تلاحقه بقوة وبين محاولة العيون بتدارك ما يمكن تداركه من أجل البقاء الذي يبدو انه صعباً عليه خصوصاً إذا عرفنا انه يمر بأوضاع إدارية وفنية سيئة وتفكك في صفوف لا تبعث الأمل لدى محبيه للبقاء.. أمام هذه وذاك تكمن أهمية اللقاء للفريقين.. وان كان الوطني هو الأقرب إلى كسب نقاط المباراة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved