Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر ومساء اليوم ثلاثة لقاءات ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس سمو ولي العهد عصر ومساء اليوم ثلاثة لقاءات ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس سمو ولي العهد
النصر بمدرب جديد في مهمة شاقة أمام الرياض العنيد

  * كتب - خالد المشاري:
تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد وستكون البداية بثلاثة لقاءات، حيث سيلتقي الرياض والنصر في (الرياض) والاتفاق والخليج في (الدمام) والفيصلي والطائي في (المجمعة) وستتأهل الفرق الفائزة إلى دور الثمانية بينما ستغادر الفرق الخاسرة المسابقة.
الرياضx النصر
سيقام هذا اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وهو لقاء يتوقع أن يظهر قوياً ومثيراً نظراً لتقارب مستوى الفريقين وما تحظى به مبارياتهما من تنافس قوي خاصة أن لكليهما طموحاً قوياً في الاستمرار في المنافسة على هذه البطولة بعدما أخفق الرياض في الدوري. وآمال النصر بالتأهل للمربع الذهبي ما زالت معلَّقة، لذلك سيقدِّم الفريقان أداء قويا رغبة منهما في فرض حضورهما القوي.. والمتتبع لأداء الفريقين خلال اللقاءات الماضية يجد أن الرياض أفضل من النصر كثيرا والدليل المستويات والنتائج التي خرج بها الفريقان خلال مباريات الجولات الأخيرة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فالرياض كسب الوحدة (4-2) والنصر خسر من الشباب (1-6) وهي النتيجة التي أعلنت إفلاس النصر الذي سيواجه صعوبة بالغة في تجاوز عقبة الرياض في لقاء اليوم وسيخوض الفريق لقاء اليوم بمدرب جديد لعله يداوي جراح النصر التي ما زالت تنزف من جراء تردي المستوى والنتائج.ويبقى الرياض مرشحاً قوياً لفرض سيطرته على المباراة وخطف الفوز من النصر والاستمرار في المسابقة.
الاتفاق x الخليج
سيقام هذا اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وهو لقاء يتوقَّع أن يحظى بالقوة والإثارة نظراً لرغبة الفريقين في تعويض إخفاقهما بالدوري، فالاتفاق فقد فرصة المنافسة على المربع الذهبي والخليج قاب قوسين أو أدنى من الهبوط، لذلك يتطلع الفريقان للتعويض في هذه المسابقة القصيرة التي لا تحتاج إلا لأربع مباريات قبل الوصول للمباراة النهائية بعد إضافة لقاء الإياب في دور الأربعة. ولو ألقينا نظرة على لقاءات الفريقين الماضية لوجدنا أن الاتفاق هو الأكثر تأهيلاً لخطف الفوز نظراً لما يملكه من نجوم بارزة وأوراق رابحة ومن أهمها المهاجم الاتفاقي الخطير صالح بشير الذي سيكون له دور فاعل في مواجهة اليوم.والخليج ليس بذلك الفريق السهل وسيحرج الاتفاق كثيرا وقد يقوده لأشواط إضافية وركلات ترجيحية حيث إنه لن يستسلم، بل يريد أن يغادر الممتاز وله بصمة مؤثِّرة ويسعى أن يحقق إنجازا في هذه المسابقة كما فعلت بعض الأندية الأخرى القريبة من مستواه والتي وصلت للنهائي.
الفيصلي x الطائي
سيقام هذا اللقاء في المجمعة وهو لقاء نستطيع القول انه لقاء متكافئ، فالفيصلي فريق متطور في أدائه.. والطائي شهد تراجعا في مستواه خلال الأسابيع الأخيرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولذلك ستكون الفرصة متاحة للفريقين لتحقيق الفوز وإكمال المشوار في هذه المسابقة. وسيستفيد الفيصلي من عاملي الأرض والجمهور اللذين يلعبان لصالحه بينما سيلعب الطائي باسمه وخبرة لاعبيه وخطورة لاعبيه الأجانب الذين ربما يكون لهم كلمة قوية في حسم اللقاء لصالح فريقهم والوصول به لدور الثمانية ولكن يظل الفيصلي عقبة صعبة في طريق الطائي ولن يكون عبوره بتلك السهولة التي يعتقدها لاعبو فارس الشمال، والكرة ستخدم من يخدمها مهما كانت الأسماء والدرجات خاصة أن هذه المسابقة تحفل بالكثير من المفاجآت التي تسقط أكبر الأندية.
 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved