Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجمعية السعودية للإعلام تعقد اجتماعها الثالث للجمعية العمومية الجمعية السعودية للإعلام تعقد اجتماعها الثالث للجمعية العمومية

* تغطية - فاطمة سعد الجوفان:
عقدت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال مساء الثلاثاء 4 من محرم اجتماع الجمعية العمومية الثالث في جامعة الملك سعود، ونقلت فعاليات الاجتماع عبر الدائرة التلفزيونية إلى مركز الدراسات الجامعية في عليشة.
ولقد بدأ الاجتماع بآيات من القرآن الكريم، وبعدها كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن شويل القرني رحب فيها بالحضور، وذكر أن الاجتماع يأتي مكملاً للاجتماع السابق، وبعدها قدم الدكتور عبدالرحمن العتيبي الأمين العام للجمعية التقرير الإداري لنشاطات الجمعية التي قامت بها خلال الفترة الماضية.
وتحدث الدكتور شباب الحارثي المدير الإداري للجمعية عن العديد من الأمور التي ترتكز عليها أي جمعية من نظم وإجراءات داخلية وتقييم لأداء الموظفين وعامل التشجيع والمكافأة لمن يسهم بشكل إيجابي في مختلف اللجان مما يعطيها دافعا للإنتاج والتميز، وعن أنظمة الصرف والتحصيل وأهمية التنسيق بين مختلف الفروع واللجان مع المحاسبة المالية، لأن التنظيم يعطي عملا أفضل، ويحدد لكل عملية بالنسبة للرجال والنساء أيضاً بالجمعية مع التركيز مرة أخرى على إعداد النظم واللوائح التنظيمية لأي عمل.
بعدها تحدث الدكتور منصور كدسة عن اللجنة واللائحة الداخلية للجمعية دائماً تعتبر مثار جدل بين أعضاء مجلس الإدارة وبين الأعضاء، لذا اقترح الدكتور اختيار لجنة لا تقل عن ثلاثة أشخاص يكونون حلقة وصل بين الأعضاء والجمعية العمومية لأخذ الآراء، ومن ثم التصويت عليها.. لذا اقترح الدكتور تأجيل عملية التصويت لحين عمل لائحة بذلك بمشاركة المدير الإداري للجمعية الدكتور شباب الحارثي.
ولقد اقترح الدكتور : فهد العسكر أن يعد نظام يمكن الرجوع إليه لتحديد مواعيد الانتخابات والاقتراع وتوضيح حقوق المرشح، وما إلى ذلك من أمور إدارية تحسب في حقل الأنظمة، وذكر أن في ذي القعدة القادم سيعقد اجتماع الجمعية العمومية لتشكيل إدارة جديدة للجمعية. ثم تحدث الدكتور علي القرني عن تشكيل اللائحة التي تحدث عنها الدكتور الحارثي، وأنه لابد من تشكيل لجنة للنظر في تلك اللائحة، ومن ثم تعود عليها من توصيات لإقرار اللائحة التنفيذية للجمعية، ومن ثم رفعها لإدارة الجامعة لمناقشتها من الجانب الإداري والمالي.
وطرحت بعدها تقرير مجلس الإدارة عن النشاط السنوي للجمعية والموافقة عليها والتطرق إلى تأسيس فرعين للجمعية في كل من المنطقة الشرقية، وكانت نسبة التصويت 96% وللمدينة المنورة 80%، وعن إقرار الميزانية العمومية والحساب الختامي للجمعية لعام 2002م - 2003م، وكانت نسبة التصويت 96%، وكانت نسبة الموافقة على تعيين المجموعة السعودية للمحاسبة والمراجعة مراجعاً خارجياً لحسابات الجمعية للعام 2004م 100%.
وبعدها افتتح الحوار بين أعضاء مجلس إدارة الجمعية وبين الأعضاء والعضوات اتسمت بالجدية في الطرح والاطلاع إلى دور ريادي منتظر وخاصة في ظل تزامن الجمعية مع وقت التصويت والترشيح لهيئة الصحفيين، وكلاهما بدون شك لمصلحة الإعلام وكلاهم يكمل الآخر.
ولقد أقرت لجنة للتنفيذ والتنظيم لما يخدم أهداف الجمعية، وقبل نهاية الحوار نبه الدكتو حمزة أحمد بيت المال إلى المشاركة في المنتدى الإعلامي السنوي الثاني، وسرعة تقديم أوراق العمل المراد المشاركة بها، وبعدها تقدم رئيس مجلس الإدارة لجميع الحضور.
وبعدها تم استلام بطاقات العضوية، ويمكن لمن لم يستلمها استلامها من مديرة العلاقات العامة في مركز الدراسات الجامعية في عليشة الخميس بمبنى (15) وللأعضاء من مقر الجمعية أو الجامعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved