Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز الإشراف التربوي بالنعيرية ينظم برنامج (المعلم الشامل) مركز الإشراف التربوي بالنعيرية ينظم برنامج (المعلم الشامل)

* النعيرية - خالد الحارثي:
نظم مركز الإشراف التربوي بالنعيرية برنامج (المعلم الشامل) بمشاركة عدد كبير من معلمي القطاع واستمر هذا البرنامج لمدة أربعة أيام بإشراف محمد سعود المطيري مدير المركز وشارك في شرح وإيضاح البرنامج عدد من المشرفين التربويين بالقطاع، ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية.
(الجزيرة) التقت مشرف الرياضيات مجدي سلامة أحد المشرفين التربويين المشاركين في البرنامج الذي تحدث لنا عن أهمية هذا البرنامج والهدف من تنفيذه ، وقال: إنه من خلال عملنا الميداني كثيراً ما نرصد اهتمام بعض المعلمين بمادة تخصصهم وفقط فإذا ما سأله أحد الطلاب في موضوع بسيط لكنه يتعلق بمادة أخرى نلحظ أن المعلم يتهرب من الإجابة بحجة عدم التخصص أو ربما أجابه لكن إجابته غالباً ما تكون غير دقيقة.. أضف إلى ذلك أننا ولظروف حاجة المدارس قد نضطر لإسناد تدريس مادة كالرياضيات لمعلم لغة عربية أو دين والعكس.. فنجد أن بعض المعلمين يتهربون من تدريس هذه المواد بحجة عدم التخصص وكل ذلك لا شك ممارسات غير تربوية وغير مرغوبة ولاسيما في المرحلة الابتدائية.
على ضوء هذه الخلفية... جاءت فكرة البرنامج الذي نسعى من خلاله لتثقيف معلم المرحلة الابتدائية وتطوير قدراته.. ففي المرحلة الأولى من البرنامج نعمل على تزويده بالقدر المناسب من العلوم والمعارف والآداب التي تتكامل مع مادة تخصصه وذلك عند مستوى ما يدرسه طلابه في هذه المرحلة وأعلى.. ونطمح من وراء ذلك أن يصبح المعلم مرجعاً شاملاً لطلابه في مادة تخصصه وفي كافة المواد الدراسية الأخرى.. هذا فضلاً عن أن يوظف المعلم هذه المعارف والعلوم في تدريس مادته ويظهر التكامل والتداخل العضوي بين كافة فروع العلم والمعرفة وهي بالمناسبة قيمة مهمة جداً ينبغي أن نزرعها في نفوس أبنائنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved