Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البدو الرحل يضعون رحالهم بنفود السر والمستوي والبطين البدو الرحل يضعون رحالهم بنفود السر والمستوي والبطين

  * المذنب - عبدالله الشتيلي:
أغرت نفود السر والمستوي التي تقع على طريق المذنب /الرياض كثيراً من البدو الرحل أصحاب الماشية والإبل بكثرة الأماكن الرعوية حيث قاموا بالنزوح من جميع محافظات القصيم ومن خارج منطقة القصيم للبحث عن الأماكن الرعوية ونقلوا مواشيهم لنفود السر والمستوي وذلك لوجود الأماكن الرعوية التي تغري الكثير من أصحاب المواشي والإبل للرحيل لتلك المنطقة.
وقد اعتاد البدو الرحل السير على هذا الطريق ليلاً ونهاراً دون وضع الحزام العاكس على جمالهم معرضين حياة المسافرين وحياتهم للخطر في ظل عدم تواجد أمن الطرق لتسهيل حركة المسافرين.
(الجزيرة) قامت بمتابعة هؤلاء البدو السائرين على الطريق بما يقارب ثلاثين كيلومتراً ولم تجد من يسهل حركة السير من أمن الطرق حيث اضطر بعض المسافرين للسير على اكتاف الطريق وخارج الطريق مما سبب ازدحاماً للمسافرين وأصحاب المخيمات الموجودين بنفود السر.
وقد قال فيصل الميموني وهو من أصحاب الإبل: أتينا من قرى الرس للبحث عن الأماكن الرعوية وسوف نضع رحالنا بالمستوي وبعد ذلك سوف نتوجه للبطين بالقرب من محافظة المجمعة لوجود الأماكن الرعوية التي أتى إليها أصحاب المواشي من جميع المحافظات.
وأضاف نواف المطير: انه سنوياً يشد رحاله للبحث عن الربيع ووجدت المستوي وسوف يستقر بالمستوي لعدة أيام وبعدها يذهب للبطين أو مكان آخر يوجد به مكان رعوي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved