Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحت رعاية وزير الصحة في مستشفى التخصصي السبت القادم تحت رعاية وزير الصحة في مستشفى التخصصي السبت القادم
حلقة بحث وطنية لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية

* الرياض - أحمد القرني:
تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع تعقد صباح السبت القادم في قاعة الأمير سلمان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث حلقة العمل الوطنية لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية.
صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للأمراض غير المعدية الدكتور ناصر الحمدان مشيراً إلى أن الدورة سيفتتحها نيابة عن معاليه وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب المزروع، وينظم هذه الدورة العامة للأمراض غير المعدية بالوزارة بالتعاون مع مركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط بالقاهرة.
وبين الحمدان أن مدة الدورة أربعة أيام، وتهدف إلى عرض برنامج الرصد وتدريب المنسقين الوطنيين على تطبيقه وعددهم ثلاثون متدرباً، والذي سيبدأ تطبيقه هذا العام- إن شاء الله- وسيتم رصد عوامل الخطورة بالتدرج لأمراض السكري والجهاز الدوري والقلب والسمنة والمشكلات الصحية غير السارية بالتعاون مع القطاعات الصحية المختلفة، ومع منظمة الصحة العالمية لتؤسس لنظام شامل من المعلومات الصحية التي يمكن بواسطتها تقديم الخدمة الصحية إلى المواطن على الوجه الأكمل.
وأضاف الحمدان أن هذه الدورة تعد نقلة نوعية في المجال الصحي حيث يتم تطويره إلى مجال التخطيط السليم المبني على المعلومات، وذلك في إطار سياسة وزارة الصحة لتطوير العمل الوقائي ومكافحة الأمراض من خلال معلومات وطنية موثقة.
واختتم د. الحمدان أن الحلقة تشتمل على محاضرات وحلقات نقاش وتدريب على التطبيق العملي لعناصر الرصد المقرر في البرنامج، وسيحاضر فيها متحدثون من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ومركز الأبحاث وجامعة الملك سعود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved