Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فوز كاسح للمحافظين في طهران فوز كاسح للمحافظين في طهران
الإصلاحيون يعتزمون استجواب خاتمي بشأن الانتخابات

* طهران - الوكالات:
يعتزم نواب البرلمان الاصلاحيون في إيران استدعاء الرئيس محمد خاتمي لاستجوابه بشأن ما يصفونه بعملية الانتخابات البرلمانية غير الشرعية.
وقالت أنباء صحفية في طهران أمس : إن هذه ستكون أول مرة يستدعي فيها البرلمان الإيراني الرئيس لاستجوابه، ونسبت إلى نواب قولهم إنه (سيطلب من الرئيس الاستقالة في نهاية المطاف لان خاتمي أصبح في حقيقة الأمر زعيماً للمعارضة عقب فوز المحافظين).
وأفادت صحيفة إيران ديلي بأن نحو50 نائباً طلبوا استدعاء الرئيس وأن الدستور ينص على أن توقيع 25 نائباً فقط على الطلب يكفي لجعل الطلب ملزماً للرئيس.
من جهة أخرى أكدت نتائج نهائية أعلنتها وزارة الداخلية الإيرانية على موقعها على شبكة الانترنت أمس الأربعاء أن المحافظين الإيرانيين فازوا بـ27 مقعداً من أصل 30 في طهران ما يرفع إلى 156 عدد المقاعد النيابية التي حصلوا عليها ما يعني انهم باتوا يحظون بالغالبية المطلقة في مجلس الشورى.
من جانب آخر نقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ايسنا عن وزير النقل الإيراني أحمد خرم أمس الأربعاء ان الانفجار الذي وقع في قطار للشحن في شمال شرق إيران وأوقع قرابة 300 قتيل نجم عن خطأ بشري وربما عن عمل تخريبي من قبل أحد الاجراء المستائين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved