Thursday 26th February,200411473العددالخميس 6 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تتهم عراقيين بعدم التعاون واشنطن تتهم عراقيين بعدم التعاون
تحطم هليكوبتر أمريكية واغتيال مسؤول في شرطة الموصل

  * بغداد - د. حميد عبد الله - الموصل - الوكالات:
تحطمت طائرة هليكوبتر أمريكية أمس الأربعاء قرب بلدة (الحديثة) غرب العراق بعد تصادمها فيما يبدو بخط كهرباء.
من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أمس الأربعاء أن أحد كبار مسؤوليها وضابطا سابقا برتبة لواء في الجيش العراقي اغتيلا في الموصل شمال العراق في هجومين شنهما مسلحون مجهولون.
من ناحية أخرى أفادت مصادر عراقية أمس الأربعاء أن النية تتجه لدى مجلس الحكم الانتقالي لتسمية رئيس للبلاد بدل الرئاسة الجماعية بعد تسلم العراقيين السلطة في يونيو المقبل وفق اتفاق نقل السلطة إلى العراقيين المبرم بين مجلس الحكم والإدارة المدنية الأمريكية منتصف نوفمبر الماضي.
وكشفت مصادر مطلعة في مجلس الحكم الانتقالي في بغداد أن المجلس قطع أشواطا متقدمة في مناقشة مسودة قانون إدارة الدولة في المرحلة الانتقالية، وتوقعت المصادر أن ينجز القانون خلال أيام قليلة. وفي نيويورك اتهمت الولايات المتحدة بعض العراقيين أمس الأول برفض التعاون في عمليات البحث عن أسلحة دمار شامل محتملة في العراق.
وقال السفير الأمريكي في الأمم المتحدة « جون نيغروبونتي » في مجلس الأمن :إن عراقيين يرفضون التعاون في هذا المجهود الذي يقوم به الخبراء، لكن الخوف من أعمال انتقامية يمكن أن يعرقل تعاون عراقيين آخرين، وأضاف أن مسؤولين أقاموا علاقات وثيقة مع نظام صدام حسين عازمون - على مايبدو - على تجنب أي تعاون.
من جهته أكد الرئيس السابق لمفتشي الأمم المتحدة « هانس بليكس » خلال مؤتمر عقد في « أدنبرة » أن تبرير الحرب على العراق الذي كان يستند كما تقول واشنطن ولندن إلى وجود أسلحة دمار شامل، (لا أساس له). وأضاف أمام ألف شخص في جامعة « أدنبرة » في إطار مؤتمر حول (وسائل خفض انتشار أسلحة الدمار الشامل في العالم) : إن العملية العسكرية تكللت بالنجاح لكن مبررها كان خاطئا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved