Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أولى مبارياته في تصفيات دوري أبطال آسيا في أولى مبارياته في تصفيات دوري أبطال آسيا
الهلال في مهمة صعبة أمام الشارقة الإماراتي

  * كتب - طارق العبودي:
يفتتح فريق الهلال الكروي أحد السفراء الدائمين لكرة القدم السعودية في الساعة 8:15 من مساء اليوم مشواره في التصفيات الأولية لدوري أبطال (آسيا)، حيث يستضيف فريق (الشارقة) بطل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. بعد ان أنهى يوم السبت الماضي وبنجاح تام جزءاً طويلاً من مشواره في البطولة الأخرى (دوري أبطال العرب) التي توقفت منافساتها مؤقتاً بانتهاء مرحلتها الثانية:
وتبدو مهمة السفير الهلالي (الليلة) اقوى وأصعب بكثير من مهماته السابقة في أبطال العرب على اعتبار ان ضيفه فريق قوي ولا يستهان به ويضم نخبة من نجوم كرة الإمارات ممن يجمعون بين الخبرة والمهارة إضافة الى الاستعدادات الجادة و(الخاصة) من أجل هذه التصفيات عامة ومباراتي الهلال (خاصة).
وتكمن صعوبة المهمة الهلالية تحديداً في عدة أسباب لعل أهمها هو السعي الجاد من الفريق الضيف لإضافة مزيد من النقاط الى رصيده من اجل قطع شوط كبير نحو خطف البطاقة الوحيدة المؤهلة للنهائيات، إضافة الى الغياب العناصري المؤكَّد حدوثه بفعل الإصابات (سيفو والشلهوب والحربي وربما الغامدي والجابر) او الارتباطات الدولية (خالد عزيز وأحمد الصويلح او لأسباب وظروف أخرى ولا يمكن إغفال (تأرجح) المستوى الذي صعَّب من مهامه في بعض المباريات عدا الإرهاق الذي يتعرض له اللاعبون جراء توالي المباريات وتتابعها.
الهلال صاحب الأرض والجمهور يدخل هذه المباراة دون أي رصيد من النقاط او الأهداف كونها (افتتاحية) لمشواره ويسعى من خلالها لكسب أول ثلاث نقاط بل يهمه ذلك كثيرا لأنه سيلعب الإياب في الإمارات.
وبدون أدنى شك فالفريق الهلالي مؤهل للكسب اذا ما ظهر بمستواه المعروف وإذا ما نجح مدربه الهولندي آدديموس في اختبار التوليفة الأفضل بعيداً عن عناده وقناعاته الخاطئة وخصوصا ان لديه نجوما كبارا بكل ما تعنيه الكلمة يتقدمهم الدعيع والدوخي والشريدة وخليل وسامي وسيسيه وتراوري والجمعان والدوسري والخثران والغامدي.
أما فريق الشارقة الإماراتي فيدخل المباراة وبحوزته 3 نقاط إثر فوزه الثمين والمهم قبل أيام على الشرطة بطل العراق بهدفين نظيفين ويسعى بكل قوته للخروج بالنقاط الثلاث لتسهيل مهمته في الإياب او على الأقل تقدير الخروج بنقطة التعادل وهي افضل بكثير من الخسارة.
ويضم الشارقة الذي يقوده فنياً (الوطني) جمع ربيع نخبة من نجوم الكرة في الامارات يتقدمهم حارس المرمى طارق مصبح ومحمد سلطان، وخميس احمد وسعيد الكاس وسالم احمد وسعود الدوخي وعبد العزيز العنبري وفيصل درويش والمحترفان عثمان العساس (مغربي) واندرسون دي كار (البرازيلي)، وإن كان مسؤولو الفريق قد سرَّبوا أخباراً تفيد بأنهم لديهم محترف أجنبي جديد وصفوه ب(المفاجأة)!!
الفريق الضيف استعد جيداً لهذه المباراة ونال قسطاً من الراحة لدرجة أن آخر مباراة لعبها كانت قبل أكثر من أسبوع في الدوري المحلي وقد وصل الى الرياض مساء أمس الأول الاثنين وسط معنويات مرتفعة تؤكِّد رغبة عناصره في كسب الهلال (زعيم آسيا).
عموماً الأهم من الكسب او الخسارة هو ان يقدِّم الفريقان مباراة كبيرة وقوية وممتعة وخصوصا ان أياً منهما تحيطه ترشيحات كثيرة تؤكِّد قدرته على المنافسة على اللعب في حالة حصوله على البطاقة المؤهلة عن مجموعته وإن كنا كسعوديين نتمنى التوفيق والفوز لممثل بلادنا.
تجدر الإشارة الى انه كان من المفترض ان تضم هذه المجموعة الى جانب طرفي مباراة اليوم الهلال والشارقة كلا من الشرطة العراقي والأهلي البحريني غير ان هذا الأخير اعلن انسحابه رسمياً لتقتصر على (الهلال والشارقة والشرطة).
 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved