Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لماذا يا بلدية الدلم؟ لماذا يا بلدية الدلم؟
العمالة الوافدة تتاجر باللحوم الفاسدة ونحن آخر من يعلم!!

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك
رئيس تحرير جريدة الجزيرة تحية وبعد
اطعلنا على ما نشر في جريدتنا الغراء في العدد رقم (11464) في يوم الثلاثاء 26-12-1424هـ في ص (7) محليات في زاوية حوادث بعنوان (القبض على عدد من الوافدين يوزعون اللحوم الفاسدة على بوفيهات الخرج والدلم)، بقلم الأخوين مراسلي الجزيرة في الخرج مسفر القحطاني ومنصور العيدان، وهنا نرفع- نحن أهالي الخرج كافة وخاصة أهالي الدلم- شكرنا الكبير وتقديرنا العميق لمندوبي جريدتنا الجزيرة على تغطيتهم هذا الحدث وتوضيح الحقيقة لمواطني الخرج وللمسؤولين في وزارة البلديات وديوان محافظة الخرج عن هذا العمل الخطير جدا، الذي يهدد أرواح المواطنين والوافدين لأمراض خطيرة لا يعلم مداها إلى الله سبحانه وتعالى، ونقدم شكرنا وتقديرنا وثناءنا الجميل والكبير لهذا المواطن الصالح الذي قام بحسه الوطني الذي ينبع من إدراكه العميق لروح المواطنة الحقة والصالحة التي تصب في المصلحة العامة للجميع، بتبليغ الجهات المختصة في بلدية محافظة الخرج المتمثلة في قسم (صحة البيئة)، ونشكر ونقدر لمن ساهم في الخرج والدلم من المسؤولين في القبض على هذه العمالة الوافدة التي تتاجر بأرواح المواطنين تحت مظلة بلدية الدلم التي لم تحرك ساكنا لمراقبة هذه العمالة الوافدة التي تتاجر من وسط مسلخ بلدية الدلم بأرواح المواطنين (وخير تعبير على هذه المتاجرة الرخيصة ما نشرته جريدتنا الغراء مع هذا الخبر من الصور المعبرة والفاضحة لهذه العمالة وعدم الرقابة من المسؤولين في بلدية الدلم عليهم). وهناك أسئلة نطرحها على أرض الواقع للمسؤولين في بلدية مدينة الدلم من: رئيس البلدية والمسؤولين عن صحة البيئة والمشرف المباشر عن المسلخ والطبيب البيطري والمشرف على العمالة، وهي على النحو التالي:
أولا: أين دور الرقابة والجوالات لمنسوبي البلدية المدانية على كافة الأقسام، سواء داخل جهاز البلدية أو الأقسام المرتبطة بها في خارج الجهاز.وأين دور مندوبي الصحف المحلية في مدينة الدلم عن هذا الحدث الخطير، وما مصير الخطاب الموجه لرئيس بلدية الدلم من لدن سمو محافظ الخرج بالتعاون مع وسائل الإعلام ومندوبي الصحف المحلية؟ وهل الخطاب في الادراج لم يتم تفعيله؟ ولماذا لم يعقد رئيس البلدية مؤتمرا صحفيا لمندوبي الصحف المحلية في الدلم لتوضيح الحقيقة الغائبة؟ وماذا تم حيال هذه العمالة التي تتاجر بأرواح المواطنين، ليكون المواطن على دراية والمام بما يحدث في بلده؟. ثانياً: ماذا تم على التقارير اليومية المرفوعة من قبل المشرفين على المسلخ إلى رئيس البلدية أو نائبه؟ وماذا تم حيالها من الإجراءات؟، هل يتم التحقق منها على الطبيعة من قبل رئيس البلدية أو نائبه من قيامهما بجولات مجدولة أو مفاجئة على هذه المنشآت للتأكد من صحة التقارير المرفوعة لهما؟.
وهل قام رئيس البلدية أو نائبه بجولة ميدانية على المسلخ للاطلاع على سير العمل في هذا المسلخ، أو مقابلة المواطنين و التحدث إليهم وأخذ ملاحظاتهم بعد هذا الحدث أو قبله؟؟.
ثالثاً: سبق وأن تم التطرق بالكتابة عن مسلخ البلدية من النواحي التالية للقيام بتحديثه وتطويره من جميع المعدات اللازمة لذلك، وتوسيعه، وزيادة الطاقة البشرية لهذا المسلخ من الأطباء البيطرين والمشرفين الفنيين، وزيادة الرقابة على العمالة والجزارين في كل النواحي الأمنية والصحية وغيرها، بواسطة وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الرسمية، من مقام وزارة الشؤون البلدية والقروية ومقام ديوان محافظة الخرج، بالتوجيه من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج إلى رئيس البلدية مباشرة.

من أهالي محافظة الخرج - مدينة الدلم
صالح بن حسن بن عبدالرحمن السيف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved