Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط قتلى في حوادث سير سقوط قتلى في حوادث سير
الثلوج تغطي شمال العراق للمرة الأولى منذ سنوات

* بغداد - أ.ف.ب:
ذكر سكان في شمال العراق أمس الثلاثاء ان عواصف ثلجية هبت الأحد على هذه المنطقة التي باتت الثلوج تغطيها للمرة الأولى منذ عقود متسببة بتوقف العمل في مؤسساتها ومدارسها، بينما تحدثت الصحف عن أضرار سببتها الثلوج من بينها سقوط قتلى في حوادث سير.
وقال السكان ان الثلوج تساقطت على معظم المدن في كردستان العراقية، بما فيها نينوى التي لم تشهد ثلوجاً منذ عقود.
وذكرت صحيفة (التآخي) الكردية الناطقة باسم الحزب الديموقراطي الكردستاني ان (تساقط الثلوج تسبب باضرار مادية وبشرية)، مشيرة إلى (تهدم العديد من الدور السكنية ومشاكل مرورية مؤسفة بسبب انعدام الرؤية وسقوط الاشجار).
وقد أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى محافظات دهوك (450 كلم شمال بغداد) والسليمانية (330 كلم شمال شرق) وكركوك (260 كلم شمال شرق) والموصل (400 كلم شمال) والشوارع الفرعية لمحافظة أربيل (350 كلم شمال شرق).
وقامت وزارة الأشغال العامة بحملة واسعة لإزاحة الثلوج من الطرق الرئيسية والفرعية، استمرت حتى ساعات متأخرة من ليل الاثنين الثلاثاء.
ونقلت الصحيفة نفسها عن خبراء قولهم ان أربيل، كبرى مدن المنطقة، لم تشهد تساقط كمية مماثلة من الثلوج (منذ حوالي عشرين عاماً)، موضحين انها (أول موجة من نوعها تجتاح مدينة الموصل ومعظم مناطق محافظة نينوى منذ عشرات السنين).
وفي الموصل استمر تساقط الثلج ساعات عدة مما أدى إلى توقف حركة السير والمرور في جميع انحاء المدينة وأدى إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة، حسبما اضافت الصحيفة.
وفي دهوك، توقف العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس الاثنين بسبب كثافة الثلوج التي غطت المنطقة وأدت إلى قطع الطرق أمام السيارات مما منع وصول أكثر الموظفين إلى دوائرهم.
وقالت الصحيفة ان الأحوال الجوية السيئة (أدت إلى وقوع العديد من الحوادث المرورية في مناطق متعددة من هذه المحافظات مما أدى إلى مقتل عدة اشخاص وجرح آخرين وإلحاق أضرار بالغة بالسيارات). وما زال أغلب الطرق الخارجية مغلقاً أمام حركة السير.
من جانبها قالت صحيفة (الصباح) الناطقة باسم شبكة الاعلام العراقي التي يشرف عليها التحالف ان ارتفاع الثلوج وصل في بعض المناطق الجبلية إلى متر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved