Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سطام يرعى اللقاء العلمي السنوي للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر الأمير سطام يرعى اللقاء العلمي السنوي للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
رعى صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس اللقاء العلمي السنوي الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر وذلك بقاعة الامير سلطان بن عبدالعزيز بفندق الفيصلية في الرياض.
وكان في استقبال سموه معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله الفيصل وعميد كلية الطب بجامعة الملك سعود الدكتور محمد المقيرن ورئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر الدكتور محمد الحجاج وأعضاء الجمعية.
وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة العلمية للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر العميد الطبيب الركن عبدالعزيز السيف كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والحضور.
وبين ان اللقاء سوف يشتمل خلال اليومين القادمين على (14) محاضرة تشمل الطرق الحديثة للتشخيص والعلاج في مجال طب وجراحة الصدر بالاضافة الى ثلاث محاضرات مختارة تتمحور حول الاخلاقيات المهنية والمعايير الطبية في مجال الامراض التنفسية والصدرية وخبرة مستشفى القوات المسلحة بالرياض في تقديم الرعاية المنزلية للمرضى الذين يعانون الفشل الرئوي والامراض الصدرية المزمنة وجهود الجمعية في مجال مكافحة التدخين.
واشار العميد السيف الى انه وصل الى اللجنة العلمية ثلاثة وعشرون بحثا قبل منها للعرض والمناقشة ثلاثة عشر بحثا وبقية البحوث العشرة سوف تلحق ضمن الملخص العلمي لكي يستفاد منها.
إثر ذلك ألقى رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر الدكتور محمد الحجاج كلمة بين فيها أن الامراض الصدرية من أهم التخصصات الطبية التي تمس حياة ومعيشة الانسان بطريقة مباشرة حيث ان الجهاز التنفسي يعتبر خط الدفاع الاول ضد المؤثرات الخارجية كونها تتصل مباشرة بالبيئة عن طريق التنفس.
وابرز الدكتور الحجاج بعض النشاطات التي تقوم بها الجمعية والتي من أهمها إقامة هذا اللقاء العلمي السنوي والذي يأتي امتدادا للقاءات علمية شهرية تعقد على مستوى المناطق والذي يتم فيه تقديم الابحاث العلمية.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الكلمة التالية..
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد..
أيها الاخوة الحضور..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسعدني أن أكون بين نخبة من الأطباء المختصين في الأمراض الصدرية وابارك لهم تأسيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر التي تعنى بكل ماله علاقة بالامراض الصدرية في المجتمع وخاصة في ما يتعلق بالابحاث العلمية وتقديم الاستشارات الطبية ونشر الثقافة والتوعية الصحية بهدف المحافظة على الصحة والوقاية من الامراض بإذن الله.
فكل هذه الجهود توليها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (أيده الله) كل الرعاية والاهتمام فيما يخدم صحة المواطن وسلامته.
وفي الختام.. أدعو جميع المهتمين للمشاركة في الجمعية والمساهمة في انشطتها للرقي بأبحاثها العلمية. متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد وعلى بركة الله أفتتح فعاليات هذا اللقاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز درع الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر من معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله الفيصل.
ثم غادر سموه مقر اللقاء العلمي بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر اللقاء معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وعدد من الاطباء المهتمين بطب وجراحة الصدر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved