Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب التقائه بقيادات الجوازات.. سجيني: عقب التقائه بقيادات الجوازات.. سجيني:
ماضون في كشف المؤسسات الوهمية

* جدة - واس:
أوضح مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني أن اجتماع مديرية الجوازات الخامس الذي عقد أمس ركز على تفعيل الإستراتيجية الخاصة بالجوازات التي تنتهي في عام 1426هـ ومناقشة السلبيات والايجابيات طوال العام في أدائها المعتاد وخلال موسمي العمرة والحج.
وبين اللواء سجيني في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع أن إستراتيجية الجوازات تركز على فتح ملفات المؤسسات الوهمية ودراسة الاحياء والطبقات السكانية فيها والمحلات التجارية الموجودة فيها.
وكشف عن وجود بعض المحلات والورش في هذه الاحياء لا تملك تراخيص عمل من البلدية ومحلات متكررة في شارع عام تؤدى الخدمة نفسها غالبيتها يملكها او مسماها لسعوديين يديرها أجانب وعمالة على حسابها الخاص اشبه بالتستر.
وافاد انه تمت دراسة هذه الظاهرة وكذلك موضوع البسطات وما شابهها داخل الاسواق وظهر انها من دون تصاريح نظامية ومنها ما هو متعدد ومتكرر في الموقع نفسه.
وشدد مدير عام الجوازات على تصميم المديرية العامة للجوازات على مواصلة إستراتيجيتها في كشف المؤسسات الوهمية موضحاً انه تم إبعاد الكثير من المخالفين وإلغاء سجلات كثيرة بالتعاون مع وزارة التجارة والبلديات إضافة الى الإسهام في متابعة العمالة السائبة في الشوارع.
ولفت النظر الى أن العمالة السائبة الموجودة في الشوارع أكثر من متخلفي العمرة اوالحج وانها على نوعين عمالة تعمل لحسابها الخاص وهذه أغلبية وعمالة تعمل في أماكن خارج نطاق عملها في غير أوقات عملهم المحددة.
ونبه مدير الجوازات أصحاب المؤسسات والشركات إلى أن الجوازات ستكثف حملتها على العمالة السائبة وعلى العمالة الموجودة أمام المحلات المهنية والمباني التي يتم إنشاؤها مشيراً الى ان الكثير من هذه العمالة السائبة لم تجدد إقاماتها بموجب الحاسب الآلي.
وأعلن عن وجود عقوبات نظامية على المؤسسات والشركات والمحلات والافراد الذين يتهاونون بأنظمة العمالة بعد إحضارها وتركها سائبة بطريقة غير نظامية.
وتطرق مدير عام الجوازات للاجراء التي تتبعها ادارات الجوازات عبر منافذها المختلفة وتوحيدها لتحسين الاداء لراحة المواطن والمقيم والزائر.
ونوه بأهمية الاعلام ودور وسائل الاعلام المختلفة في مساندة الجوازات لاداء رسالتها المنوطة بها مجددا الدعوة لجميع الوسائل بالمشاركة ومشاهدة أداء ادارات الجوازات ميدانيا وفي كل النواحى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved