Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

52 ألف طالب تقدموا لاختبار القدرات 52 ألف طالب تقدموا لاختبار القدرات
مركز القياس ينهي الفترة الأولى من تسجيل الطلاب الأسبوع المقبل

* الرياض - الجزيرة:
يواصل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي للأسبوع الثالث على التوالي التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة (الفترة الأولى) لهذا العام والذي سيعقد من 20 - 27 محرم 1425ه وينتهي الوقت المحدد للتسجيل بنهاية الأسبوع المقبل (14 محرم 1425ه) وقد لاحظ المركز إقبالاً وتجاوبا جيدا من قبل الطلاب في التسجيل من خلال الهاتف المجاني والانترنت حيث وصل عدد المسجلين حتى الأسبوع الحالي أكثر من (52.000) طالب، ويتوقع المركز وصول العدد إلى (70.000) طالب مقارنة ب (60.000) طالب في العام الماضي لنفس المدة.
وشدد رئيس وحدة العمليات بالمركز الدكتور عبدالسلام الشقير على جميع الطلاب ضرورة التسجيل والمبادرة قبل انتهاء فترة التسجيل بوقت كاف كي يتمكنوا من دخول الاختبار في المواعيد المفضلة لهم.
وقال ان دخول الاختبار سيكون للمسجلين في مواعيدهم المحددة وكما سيكون هناك تشديد هذا العام في دخول غير المسجلين للاختبار، وذلك لضمان بدء الاختبار والانتهاء منه في الوقت المحدد دون تأخير.
وأضاف أن المركز الوطني للقياس والتقويم المسؤول عن اختبارات القياس يعقد اختبار هذا العام في ثلاث وثلاثين مدينة من مدن المملكة حيث تم اختيار هذه المدن حسب الكثافة الطلابية. مشيراً إلى أن جميع الجامعات السعودية وكليات وزارة الدفاع وكليات المعلمين وبعض الكليات والمعاهد تشترط دخول الطالب للاختبار وحصوله على درجة فيه.
وأشار إلى ضرورة اصطحاب الطالب أصل بطاقة الأحوال للسعوديين وأصل الجواز وصورة الإقامة لغير السعوديين وما يثبت نجاح الطالب من الصف الثاني أو الثالث الثانوي وإحضار أصل إشعار تسديد رسم دخول الاختبار والحضور في الموعد المسجل به الطالب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved