Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في مرافعة شفهية أمام محكمة لاهاي بشأن الجدار العازل في مرافعة شفهية أمام محكمة لاهاي بشأن الجدار العازل
المملكة:الرأي الاستشاري مساهمة في القضاء على الإرهاب

*لاهاي - واس:
أكدت المملكة العربية السعودية أن الجدار العازل الذي تقيمه إسرائيل في الضفة الغربية غير قانوني ويتناقض مع القانون الدولي وليس له أي مبرر قانوني ووصفته بأنه عمل استفزازي وعدواني وغير متكافئ.
وأيدت المملكة إبداء محكمة العدل الدولية في لاهاي رأيا استشاريا في موضوع إقامة إسرائيل للجدار العازل وتداعياته القانونية.
وأبدت المملكة خلال مرافعة شفهية أمام محكمة العدل الدولية التي تنظر قضية الجدار العازل الذي تقيمه إسرائيل على أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة وقدمها المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير فوزي بن عبد المجيد شبكشي أبدت معارضتها لفكرة أن الرأي الاستشاري للمحكمة بشأن موضوع الجدار يتعارض مع مسعى التفاوض بهدف تحقيق السلام في الشرق الأوسط عبر خريطة الطريق مؤكدة أن القبول بهذا الرأي لن يؤدي إلا إلى المزيد من الانهيار لعملية السلام.
ورأت في الرأي الاستشاري للمحكمة في قضية الجدار مساهمة في هدف القضاء على الإرهاب وتحقيق سلام دائم وعادل في المنطقة.
وأفادت بأن إسرائيل تعمل منذ عام 1967 م على تعزيز موقفها وتغيير الوضع على الأرض وأن الجدار أحد الأمثلة الحديثة على ذلك. وحذرت من أن الجدار سيمنع قيام دولة فلسطينية قادرة على الحياة ويمنع كذلك حق تقرير المصير ويزيد من الكراهية التي تؤدي إلى المزيد من العنف.
وبشأن التخوف من الإرهاب وجعل ذلك مبررا لإقامة الجدار أكدت المملكة مجددا إدانتها الإرهاب بكافة أشكاله والتزامها بمحاربته.. وركزت على أهمية العمل من أجل معالجة الدوافع والاستفزازات التي تؤدي إلى الإرهاب

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved