Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل ثلاثة عراقيين يعملون لدى قوات التحالف مقتل ثلاثة عراقيين يعملون لدى قوات التحالف
الأمم المتحدة تطيح باتفاق الاحتلال ومجلس الحكم

* بغداد - د. حميد عبد الله - الموصل - الوكالات:
أطاحت الأمم المتحدة بالاتفاق الذي تم توقيعه بشكل متسرع في 15 تشرين الثاني/نوفمبر بين مجلس الحكم الانتقالي وسلطة الائتلاف المؤقتة، باستثناء موعد 30 حزيران/يونيو لنقل السلطة من دون تحديد الجهة التي ستتسلمها. وألغت الأمم المتحدة الفكرة الرئيسية للاتفاق الذي يلحظ أربع مراحل: جمعية وطنية انتقالية معينة بحلول أواخر مايو وجمعية تأسيسية منتخبة بالاقتراع المباشر في مارس 2005م يليها استفتاء ومن ثم انتخابات عامة أواخر ديسمبر 2005 لتشكيل حكومة جديدة.
وتقترح الأمم المتحدة تبسيط العملية بشكل جذري عبر انتخابات مباشرة لاختيار جمعية واحدة تتولى صياغة الدستور وتكون تشريعية في الوقت ذاته.
من جهة أخرى قتل ثلاثة عراقيين يعملون لدى قوات التحالف وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة عندما فتح مجهولون النار على سيارة كانت تقلهم إلى عملهم في أحد المواقع الأمريكية في الموصل شمال العراق.
من ناحية أخرى عهدت القوات الأمريكية في تكريت إلى مقاولين عراقيين إزالة آثار القصور التي تعود إلى عائلة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. ونصت العقود على قيام المقاولين (بإزالة آثار) عشرة قصور في منطقتي العوجة والضباعي على بعد عشرة كيلومترات جنوب وجنوب غرب تكريت.

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved