Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك الرياض يطرح أربع محافظ استثمارية إسلامية بنك الرياض يطرح أربع محافظ استثمارية إسلامية

* الرياض -الجزيرة:
أعلن بنك الرياض عن طرح أربع محافظ استثمارية جديدة معتمدة من الهيئة الشرعية للمصرفية الإسلامية في البنك (محفظة الهادئ الإسلامية، محفظة المقدام الإسلامية، محفظة الشجاع الإسلامية، ومحفظة الشامخ الإسلامية).
وتضم محافظ الرياض الاستثمارية الإسلامية مجموعة من الاستثمارات المتنوعة والموزعة على أصول مختلفة، وبمستويات متدرجة من ناحية العوائد والمخاطر، لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لاختيار ما يناسبهم من بين المحافظ الاستثمارية الأربع.
وقد حققت محافظ الرياض الاستثمارية الإسلامية الأربعة، التي بدأ البنك في تسويقها مؤخراً أداءً متميزاً خلال العام الماضي 2003م، حيث تراوح العائد الاستثماري ما بين 3.5 لمحفظة الهادئ الإسلامية، وهي من النوع المتحفظ، و24.3% لمحفظة الشامخ، وهي محفظة النمو العالي.
وتهدف محافظ بنك الرياض الاستثمارية الإسلامية إلى تحقيق عوائد استثمارية تتلاءم مع تطلعات العملاء ورغباتهم الاستثمارية، حيث تهدف محفظة الهادئ الإسلامية (المتحفظة) إلى المحافظة على رأس المال وتحقيق عائد مقبول من خلال الاستثمار بمحفظة مكونة من استثمارات متدنية المخاطر، والقليل منها أسهم عالمية مختلفة.
كما تهدف محفظة المقدام الإسلامية (متوازنة) إلى منح المستثمر فرصة تنمية رأسماله على المدى الطويل من خلال الاستثمار في تشكيلة متوازنة من الأوراق المالية المتنوعة والموزعة ما بين أسواق الأسهم واستثمارات متدنية المخاطر.
وتهدف محفظة الشجاع الإسلامية (نمو) إلى منح المستثمر فرصة تنمية رأسماله على المدى الطويل من خلال الاستثمار في تشكيلة واسعة من أسواق الأسهم واستثمارات متدنية للمخاطر مع تركيز أكثر على الاسهم، فيما تهدف محفظة الشامخ الإسلامية (نمو عالٍ) إلى منح المستثمر فرصة تنمية رأسماله على المدى الطويل من خلال الاستثمار في تشكيلة من صناديق الأسهم المتنوعة والموزعة على نطاق واسع.
ويشار إلى أن بنك الرياض حصل خلال الأعوام الخمسة الماضية على التوالي على أعلى عدد من جوائز التقدير بين البنوك المحلية لصناديقه الاستثمارية من خلال مسابقات لجنة منتجات الاستثمار للبنوك السعودية وبرعاية مؤسسة النقد العربي السعودي، كان آخرها العام الماضي، حيث حصلت صناديقه الاستثمارية على ست عشرة جائزة تقدير، كما حصل بنك الرياض على المركز الأول كأفضل مدير استثمار للسنوات الثلاث الماضية، مما عزز ثقة المستثمرين بأداء صناديق البنك، حيث بلغت نسبتهم 41% من عدد المستثمرين في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved