Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يفتتح معرض كومدكس الرابع الأمير عبدالمجيد يفتتح معرض كومدكس الرابع

* جدة - نانا السقا:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت 22 محرم القادم 1425هـ معرض كومدكس الرابع للتقنية وأنظمة المعلومات وخدمة الكمبيوتر لعام 2004م والذي تستضيفه مدينة جدة في معرض جدة الدولي للمعارض بمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية ومحلية متخصصة في تقنية المعلومات والكمبيوتر لعقد صفقات كبيرة في واحد من أكبر أسواق الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات.
وقال مدير المشاريع لفعاليات تكنولوجيا المعلومات والمنظم الرسمي لمعرض كومدكس جدة ناصر دياب ان المعرض شهد إقبالا منقطع النظير من قبل مجتمع تكنولوجيا المعلومات في دول مجلس التعاون الخليجي مما جعله نقطة التقاء من خلال مشاركته مع حكومات كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.
وأضاف ان معرض كومدكس سيركز على خمسة قطاعات تكنولوجية هي اللاسلكي والأمن والزمن الحقيقي والمشروع الذاتي وخدمات دمج شبكة ويب والتقارب الرقمي إضافة الى عقد اجتماعات مع أكبر مراكز تكنولوجيا المعلومات في العالم بهدف إيجاد شبكة ربط حديثة بين الشركات المحلية.
وأكد ان الطلب على منتجات وخدمات تكنولوجيا المشاريع ذات الصلة أكبر من أي وقت مضى نظراً لأن الشركات الإقليمية تعتمد أكثر على التكنولوجيا في ظل مناخ استثنائي من حالة عدم الاستقرار العالمي.
وشدد دياب على ان الشركات عليها ان تنافس في ظل ظروف اقتصادية تزداد هشاشة مشيراً الى ان دور كومدكس هو تقديم الدعم لمشتري تكنولوجيا المعلومات الإقليمية في عملية تفهمهم واختيارهم وشرائهم التكنولوجيا الصحيحة الملائمة لمؤسساتهم التجارية.
وأوضح مدير المشاريع لفعاليات تكنولوجيا المعلومات ان المشاركين في المعرض ومن خلال مشاهدتهم لأرض المعرض سيكتشفون انها مصممة بحيث يكون التركيز أكبر على المعلومات والتفاعل وسيكون لديهم فرصة للالتقاء وجها لوجه مع أكثر من 250 شركة لبيع وتقديم حلول في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن ضمن هذه الشركات كانون وكوداك وآي.بي.ام وسامسونج وميكروسوفت العربية وسوني والسفارة الكندية.
وأفاد ان معرض كومدكس يبرهن على أهميته كمركز قيادي من خلال مساهمة 45 في المائة من الشركات التي تتخذ دبي مقراً لها. من جهته قال نائب رئيس مؤسسة داين الرويشد للخدمات المحدودة لاري فترز لدينا إحساس قوي جدا ان كومدكس توفر السوق الملائم لعرض أحدث ما ننتجه من أجهزة وحلول تكنولوجية.
وأضاف: ستكون هذه أول مساهمة في معرض كومدكس الذي سيقام في واحدة من أهم أسواق الشرق الأوسط مدينة جدة وسنطرح تكنولوجيا جديدة من الأجهزة اللاسلكية لأول مرة وربط منطقة المعرض بشبكة إنترنت لاسلكية من خلال جهاز واي.فاي. ويذكر ان كومدكس حدث تكنولوجي سنوي من فعاليات مجموعة دباغ لتكنولوجيا المعلومات التي تسلط الضوء على برامج تعليمية مشهورة وندوات وبرامج تسويق مبيعات متخصصة مثل مؤتمر التجارة الإلكترونية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved