Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير الأمريكي خلال احتفال بجدة السفير الأمريكي خلال احتفال بجدة
الولايات المتحدة والمملكة يعملان معاً لهزيمة الإرهاب

  * جدة - صلاح مخارش:
أكد السفير الأمريكي جيمس أوبروتير أن المملكة العربية السعودية تعتبر ولمدة ستين عاماً من أقرب حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال خلال الاحتفال الذي نظمته القنصلية الأمريكية في جدة بمناسبة اليوم الوطني الأمريكي وبينما حاول البعض تعكير هذه العلاقة إلا أنهم لم ينجحوا.
حيث لدى الولايات المتحدة اهتمام كبير برؤية المملكة العربية السعودية لأن تبقى صديقا مستقرا وآمناً. إن التزامنا القديم بالمملكة يتضمن ليس فقط العمل معا لهزيمة الإرهابيين الذين حاولوا بقوة أن يفرقوا بيننا، لكن أيضا الاستمرار في استكشاف الطرق لضمان الأمن والرخاء لكلا البلدين وشعبينا خلال القرن الواحد والعشرين. وهذا يعني تشجيع الإصلاحات الاقتصادية التي ستؤدي إلى زيادة في الأعمال والتجارة. وبالتالي فإن هذا سيؤدي إلى خلق المزيد من الوظائف للسكان المتنامين.
وعلى المدى البعيد لا يمكننا أن ننجح في هذه المحاولة إذا لم نعط الانتباه الكافي لمواصلة حوارنا عن الاهتمامات التي تدعم علاقتنا الهامة. وبلاشك فإن هذه العملية تضمن إبراز المناطق التي يمكن أن نختلف أونتفق فيها أيضا حيث يكون لدينا اهتمامات مشتركة. وهذا هو ما يعمله الأصدقاء القدماء يناقشون اختلافاتهم ويعملون نحو الحلول المفيدة بالتبادل بحرية ويحتفلون بالأشياء المتشابهة بينهم.
ومن خلال مبادرة الرئيس لشراكة الشرق الأوسط، وتبادل اللقاءات الدبلوماسية المنتظمة، والاجتماعات مع السعوديين في كل أنحاء المملكة، سأعمل على تعزيز وتشجيع الاتصال بين الأمريكيين وكل عناصر المجتمع السعودي. والليلة لدينا ممثلون من المجتمعات المختلفة الكثيرة هنا في جدة. أريد وبصفة خاصة أن أشكر هؤلاء الذين أحضروا هذا المساء دراجات هارلي- دفيدسون. لقد كان هارلي دفيدسون ولمدة مائة عام رمزاً لحرية الطريق المفتوح ومثالا رائعا للعبقرية الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved