Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلغت قوته 6.3 درجات ويخشى وفاة أكثر من 300 بلغت قوته 6.3 درجات ويخشى وفاة أكثر من 300
150 قتيلاً في هزة أرضية ضربت شمال شرق المغرب

  * الرباط - الوكالات:
ضربت هزة أرضية عنيفة ليل الاثنين الثلاثاء منطقة الحسيمة شمال شرق المغرب، وقتل 150 شخصاً ويخشى مقتل أكثر من 300 على حسب مسئول مغربي.
وقالت وكالة الأنباء المغربية: إن مركز الهزة يقع بقرية ايت قمرة في إقليم الحسيمة على الساحل المتوسطي. وقدر المرصد المغربي قوة الهزة بست درجات، كما نقلت عنه الوكالة. وقال مركز علوم الأرض في ستراسبورغ: إن قوة الهزة بلغت 6.3 درجات على مقياس ريشتر المفتوح. وقالت الوكالة المغربية: إن سكان فاس وتازة شعروا بالهزة التي وقعت في حوالي الساعة 30 : 2 ت.غ وأن القتلى سقطوا في القرى المجاورة لمدينة الحسيمة الصغيرة على الساحل المتوسطي للمغرب.
وأضافت الوكالة أن الملك محمد السادس أمر بإرسال مروحيات ومساعدات ورجال إنقاذ إلى المنطقة المنكوبة. أضافت الأنباء أن قرية عيت كمارا دمرت تماما جراء الزلزال بينما لحقت أضرارٌ جسيمة بعدة قرى من بينها أم زورين. وشعر سكان مدينة فاس السياحية بهزة الزلزال. وأثار الزلزال مخاوف السكان الذين هرعوا إلى الشوارع في فزع في العديد من المناطق. وقال عضو في البرلمان من الحسيمة طلب عدم نشر اسمه (العدد الرسمي للقتلى يقف الآن عند 150 لكن عدد الناس الذين ماتوا يمكن أن يصل إلى 300).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved