Wednesday 25th February,200411472العددالاربعاء 5 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريمر يصف مساهمة الأمم المتحدة بأنها (بناءة) بريمر يصف مساهمة الأمم المتحدة بأنها (بناءة)
بوش: المناقشات حول شكل الحكومة العراقية (مؤشر جيد)

* بغداد - واشنطن - الوكالات:
وصف الحاكم الأمريكي في العراق بول بريمر وثيقة الأمم المتحدة التي خلصت إلى أن انتخابات عامة في العراق لن تكون ممكنة قبل مطلع العام 2005م بأنها (بناءة).وقال بريمر في بيان مساء الاثنين إن (سلطة الائتلاف تعتبر أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة مساهمة بناءة لأهدافنا المشتركة وهي نقل عراق سيد وديموقراطي إلى الشعب العراقي).
أضاف (نشاطر الأمم المتحدة مواقفها حول أهمية إجراء انتخابات مباشرة في أقرب وقت ممكن ونشاطرها في الوقت نفسه هواجسها حول جدوى إجراء انتخابات مباشرة نزيهة في الأشهر المقبلة).وقال: إن التقرير (يؤكد صراحة ضرورة نقل السلطة إلى الشعب العراقي في 30 حزيران/ يونيو وسنتمسك بهذا الموعد).وأوضح بريمر (نأمل في مشاركة الأمم المتحدة في المراحل المقبلة ومنها تشكيل حكومة انتقالية للفترة التي تلي 30 حزيران/يونيو).
من جهته أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش ان المناقشات الدائرة في العراق حول شكل الحكومة بعد نقل السلطة في 30 حزيران/ يونيو هي (مؤشر جيد). وقال بوش في لقاء مع حكام ولايات جمهوريين ان (الخطر هو ان يظن العراقيون أننا سننسحب راكضين، وهذا ما يقلقهم).أضاف (لكننا لن ننسحب راكضين، ولقد قلنا في وضوح أننا هنا لننجح، وهذا ما ننوي القيام به).
وقلل بوش أيضاً من الخلافات بين العراقيين حول شكل الحكومة المقبلة.
وقال: (لا أعتقد أن الأمر سيئ جدا إذا لم يكن الناس متفقين على شكل الحكومة، وهذا بالأحرى مؤشر جيد).أضاف ممازحا الحضور (نناقش هنا مسألة الحكومة طوال الوقت، وسنجري في الواقع خلال أشهر مناقشات كبيرة حول الحكومة)، ملمحاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved