Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم في دوري أبطال العرب اليوم في دوري أبطال العرب
الهلال يختتم التصفيات بمواجهة الزوراء العراقي الأهلي يقابل الوحدات بفرصتين للتأهل

  تختتم اليوم مباريات المجموعتين الأولى والثانية لدوري أبطال العرب عن قارة آسيا بثلاث مواجهات حيث يلعب الهلال والزوراء في الرياض والأهلي والوحدات في جدة فيما يلعب الاتحاد والطلبة في العاصمة السورية دمشق.
الهلال - الزوراء
يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم عند الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء اليوم آخر مبارياته في تصفيات دوري أبطال العرب وذلك بعد ان ضمن الفريق الفوز بالصدارة دون النظر إلى نتيجة مباراة اليوم التي يلعبها أمام فريق الزوراء العراقي حيث يملك الفريق 13 نقطة وكان قد كسب آخر مبارياته في الرابع عشرمن ذي الحجة الماضي أمام فريق الوحدات الأردني بهدف لاعبه سعد الدوسري على ملعب الأخير.
وتشهد قائمة الفريق اليوم غياباً قسرياً لعدد من لاعبي الفريق إثر نيلهم للبطاقة الصفراء الثانية وهم (المفرج، الدعيع، الخثران، سيسيه) اضافة إلى الموقوف عربياً عبدالله الجمعان وثلاثي المنتخب الأولمبي خالدعزيز وأحمد الصويلح ومازن الفرج، والمصاب سينو.
وينتظر ان يلعب المدرب الهولندي آدديموس بتوليفة جديدة اليوم والاحتفاظ بأبرز لاعبيه رغم جاهزيتهم نظراً لعدم أهمية المباراة وكون الفريق سيلعب لقاء آسيوياً هاماً أمام الشارقة الإماراتي الأربعاء القادم.. وهذا ما سيجعل الفرصة متاحة لتجربة العديد من الأسماء قبل الاستحقاقات المتواصلة للفريق محلياً وعربياً وآسيوياً.
هذا ومن المنتظر ان يمثل الفريق اليوم الطاقم (بندر الماس، الدوخي، عبدالله شريدة، عبدالله سليمان، بندر المطيري، سعد الدوسري، محمد العنزي، الجابر وحسين العلي، وتراوري وعبدالله الشيحان).
ودائماً يفضل آدديموس اللعب بطريقة (4-4-2) مسنداً للأظهر أدواراً هجومية عن طريق الأطراف لمد المهاجمين بالكرات المناسبة أمام الهدف.
على الجانب الآخر لن يكون أمام الفريق العراقي خيار آخر غير الفوز على أمل تعثر فريق الأهلي الذي يلعب في جدة أمام الوحدات الأردني بفرصتي الفوز والتعادل، وتبدو فرصة الفريق سانحة في ظل غياب نخبة من أبرز نجوم الفريق الهلالي عن المباراة وتكامل صفوفه في الناحية الأخرى، والفوز إذا ما تحقق فسيجعل الفريق يحقق ما عجزت عنه فرق المجموعة الأخرى أمام الهلال.
ويضم الفريق العراقي عددا من أبرز لاعبي العراق وهو قدم مباريات جيدة في المواجهات السابقة ويسعى لمواصلة ذلك اليوم.
الأهلي - الوحدات
* جدة - محمد الجابري
يستضيف فريق الأهلي السعودي الوحدات الأردني على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة السادسة والأخيرة لفرق المجموعة الأولى لدوري أبطال العرب في لقاء هام ومصيري لفريق الأهلي الذي يلعب بفرصتي التعادل أو الفوز للتأهل لدور الثمانية حيث يحتل المركز الثاني بين فرق المجموعة برصيد 8 نقاط في حين يلعب فريق الوحدات المباراة من أجل تأدية الواجب بعد ان فقد فرصة التأهل وهو يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة.
الأهلي السعودي
يعتمد مدرب فريق الأهلي فالمير لوروز على طريقة (2-3-5) مع الإيعاز لظهيري الجنب بالمساندة من الأطراف وتشكيل أجنحة وهمية تساعد في إرباك لاعبي الفريق المقابل وفتح الثغرات وأيضا يكون هناك اندفاع من أحد لاعبي الوسط لتشكيل مثلث مع رأسي الحربة ليكون شكل الفريق ميدانياً بطريقة هي الأقرب ل (2-5-3).
ومن المتوقع أن يمثل الأهلي في لقاء الليلة تيسير آل نتيف في حراسة المرمى وعلي العبدلي ووليد عبد ربه وعماد صديق ونايف القاضي وحسين عبدالغني في خط الدفاع وتيسير الجاسم وإبراهيم سويد وخالد قهوجي في خط الوسط في حين سيقود خط الهجوم المهاجم البرازيلي كيم وإلى جواره وليد الجيزاني وسيغيب عن مشاركة الفريق المدافع الخليوي لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء السابق أمام الزوراء العراقي.
الوحدات الأردني
أما فريق الوحدات الأردني فهو الأقل من ناحية الإمكانيات الفنية بين فرق المجموعة وسيدخل هذا اللقاء بدون أي ضغوظ فنية ورغبة في ترك بصمة في مباراة وداعية يقدم فيها المستوى والأداء الجيد.
يعتمد فريق الوحدات الأردني على الأداء الجماعي الجيد ولكن يعاب عليه عدم إنهاء الهجمة بشكل سليم وضعف واضح في منطقة العمق الدفاعي وينتهج طريقة (2- 3-5).
ومن المؤكد ان الفريق سيبدأ مباراة اليوم بتحفظ دفاعي كبير وإيقاف الانطلاقات الجانبية لفريق الأهلي بواسطة العبدلي وعبد الغني بالإضافة لاحكام الرقاية اللصيقة على البرازيلي كيم.
ومن المتوقع ان تكون تشكيلة الفريق في لقاء الليلة وسام حزين لحراسة المرمى وباسم عثمان وحسن عبدالفتاح وهيثم سمرين وزياد طارق وعوض راغب في خط الدفاع وسفيان عبدالله وأشرف شنان ومحمود شلباية في خط الوسط وفيصل إبراهيم والمحترف النيجيري إيمانويل أمونيك في خط الهجوم.
جاءت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت على أستاد عمان الدولي بهدف مقابل لا شيء لفريق الأهلي عن طريق المحترف الأورجواني ساركسيان بأمان سعودية وإحساس وطني نتمنى ان يكرر فريق الأهلي مساء اليوم النتيجة الإيجابية ويعلن تأهله رسمياً إلى جوار فريق الهلال إلى دور الثمانية من دوري أبطال العرب.
الاتحاد - الطلبة
* جدة - حمود البقمي
وفي العاصمة السورية دمشق يلعب فريق الاتحاد مباراة الإياب أمام الطلبة العراقي مساء اليوم ويدخل الفريق الاتحادي هذه المباراة وهو يطمح في تحقيق الفوز خاصة وانه حقق الفوز في مباراة الذهاب في جدة بنتيجة ثلاثة أهداف ويأمل لاعبو الفريق الاتحادي بتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات والتربع على رأس مجموعته.
ويشهد الفريق الاتحادي غياب الدولي محمد نور بسبب حصوله على الكرت الأصفر الثاني أمام الكويت الكويتي.
وبلا شك فان هذا الغياب سيكون له الأثر على الفريق خاصة إذا عرفنا المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق خلال المباريات السابقة ويشهد الفريق أيضا غياب الحارس الدولي مبروك زايد الذي يعتبر حامي العرين الاتحادي بعد ان تعرض لإصابة منعته من السفر مع الفريق.
وقد اطمأن كندينو مدرب الاتحاد على جاهزية فريقه للمباراة رغم التوقعات التي تشير إلى طقس بارد جداً يلعب فيه الفريقان.
يدخل الفريق الاتحادي هذا اللقاء وهو يطمح في تكرار فوزه على الطلبة بعد ان حقق ذلك في بطولة أبطال الدوري العربي عندما حقق فوزاً مستحقاً في جدة.
وهذا الفوز الذي يأمله عشاق العميد يجعله على رأس المجموعة بينما التعادل يجعله يحل ثانياً.
وقد جهز مدرب الفريق كندينو لهذا اللقاء من خلال تكثيف النواحي اللياقية للاعبين وسيعوض حالة النقص التي حدثت للفريق وخاصة في حراسة المرمى التي يغيب عنها مبروك زايد ومحمد نور بفعل الكرت الأصفر.
ويقف في حراسة المرمى حسين الصادق الذي ظل غائباً عن تمثيل الفريق بسبب نجومية مبروك وكسب ثقة المدرب ولكن يتمتع الصادق بخبرة دولية جيدة تجعله مستعداً دائماً للمشاركة مع الفريق في أي وقت يراه المدرب.
ويقود الدفاع الاتحادي الدوليان حمد المنتشري ورضا تكر إلى جانب صالح الصقري وأحمد خريش.
وفي الوسط يقوده البرازيلي تشيكو وسعود كريري ومناف أبو شقير ويلعب في الهجوم جنتل وجيميا.
بالإضافة للدولي حمزة إدريس ويعتمد عادة مدرب الاتحاد كندينو في طريقة لعبه على الطريقة 4- 4-2 وهي التي ينجح فيها لاعبو الفريق في تحقيق الانتصارات.
وكون الفريقين قد سبق ان عرف كل واحد مدرب الفريق الآخر فمن المتوقع ان تكون المباراة هجومية من الفريقين دون تحفظ من الآخ.
ر وعلى هذا الأساس يتوقع ان تشهد المباراة جملة أهداف من الفريقين خاصة الفريق الاتحادي الذي يشارك فيه أغلب لاعبيه الدوليين.
وتترقب الجماهير الاتحادية أن يواصل الفريق تحقيق انتصاراته المتواصلة ويحقق المستوى الذي يرضي عشاق العميد خاصة وانه لديه مشاركة أخرى هامة في البطولة الآسيوية حيث سيغادر فور انتهاء المباراة إلى أوزباكستان للعب مباراته الثانية في هذه البطولة بعد ان حققه فوزه الأول على العربي الكويتي في جدة.
الطلبة
يعتبر فريق الطلبة من أفضل الفرق العراقية كونه يملك لاعبين جيدين ولا تعني خسارته في مباراة الذهاب في جدة انه فريق سهل.
وسيحاول مدربه ثامر أحمد معالجة الأخطاء التي وقع فيها ودراسة فريق الاتحاد واستغلال نقاط الضعف فيه خاصة وان الفريق الاتحادي يعاني من غياب بعض عناصره المؤثرة مثل محمد نور ومبروك زايد وكذلك استغلال العناصر الطبيعية الأخرى كون الفريق العراقي يلعب بظروف مشابهة لما هو في سورية من البرد القارس والحضور الجماهيري المتوقع من قبل الجماهير العراقية التي تتواجد بكثرة في سوريا.
ويمثل الفريق العراقي سعد جميل في حراسة المرمى وهو حارس جيد يملك مواصفات الحارس المتمكن وخاصة في الكرات العالية التي عادة يعتمد عليها هجوم الفريق الاتحادي.
وفي الدفاع مؤيد سالم، وحيدر حسن وباسم عباس، وباسم خضير وفي الوسط ازهر طاهر، غسان عطيه، علا عريج وفي الهجوم قصي صالح وبهاء كاظم وأحمد علوان ويمتلك فريق الطلبة لاعبين جيدين على دكة الاحتياط يمكن للمدرب الاستعانة بهم في أي وقت مثل محمد ناصر وأحمد والي وعلى حميد وصلاح سديد وأركان سمعون وقاسم همور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved