Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز ......... بإيجاز .........

الفواز يشكر د. خيرية السقاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
وبعد، أسأل الله أن يصلكم خطابي هذا وأنتم في أتم صحة وأحسن حال.. لقد سعدت بما خط يراعكم في المقال المعنون ( أفواه اليتامى.. والعبث بالملفات) المنشور في جريدة الجزيرة عدد يوم الأحد 3-12- 1424هـ. فالشكر أسطره لكم بمداد العطاء، وعلى ورق النقاء الصافي، لاهتمامكم بالعمل الخيري خصوصاً والعمل على الدفاع عن مكتسبات الأمة ومشاريعها الجماعية عموماً.
إن أمتنا اليوم أحوج ما تكون إلى الكلمة الصادقة والبناء المخلص، بترسيخ الثوابت وتجديد الثقة بثقافتها وقيمها، والأمل في تحقيق ذلك- بعد الله- بكم وبأمثالكم من رواد الأصالة ودعاة الصدق. ختاماً أسأل الله أن يوفقنا وإياكم للعمل في ما يرضيه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خالد بن عبد الله الفوار
نائب الأمين العام للمنتدى الإسلامي
***
الفقي يشكر مكتب الجزيرة بالمدينة
المكرم مدير مكتب جريدة الجزيرة بالمدينة المنورة المحتر م، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
يسرنا نيابة عن منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة المدينة المنورة أن نقدم لكم جزيل تقديرنا على ما قمتم به أنتم وزملاؤكم في المكتب من جهود موفقة في مواساة أولياء أمور الطالبات المتوفيات والمصابات في حادث الثانوية الثالثة بالمدينة المنورة ولقد كان لهذا التواصل الاجتماعي أثره الفاعل في نفوس أهل المدينة وأولياء الأمور والمجتمع التربوي والتعليمي وهذا ما تعودناه منكم جميعاً. آملا التفضل بنقل شكرنا لجميع الزملاء في صحيفتكم الموقرة، سائلاً الله تعالى أن يبعد عنّا وعنكم كل مكروه.
حفظكم الله ورعاكم
يوسف بن علي الفقي
المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للبنات
***
الشرعان يفك طلاسم العملة ويؤكد أنها معروفة ومتداولة بالجزيرة العربية
تعقيباً على ما نشرته جريدة الجزيرة أمس الأربعاء 20 من ذي الحجة 1424هـ في عددها (11458) حول العملة القديمة التي حيرت المعنيين بالآثار والتي عثر عليها المواطن خالد عبدالعزيز العبدالكريم أحد سكان مركز حرمة التابعة لمحافظة المجمعة والتي كتب عليها في الوجه الأول (ARCHID.AVST.DUX.BURG COTYR1780.X) بالاضافة الى رسم طير نسر برأسين على اليمين واليسار ويعلو رأسه تاج مكما كتب بجانب العملة وبشكل دائري بنقش صغير (IUS- ETCLEMENTLA)، في حين كتب على الوجه الآخرM.THERESIADGR.IMO.HU.BO.REG. بالاضافة الى صورة امرأة مسنة مكشوفة نصف الرأس أشير إلى أن هذه القطعة ليست بالقطعة الثمينة النادرة ولا المهمة وهي عبارة عن قطعة نقدية كانت متداولة في القرن الثامن عشر الميلادي وتعرف علمياً بالتالر النمساوي ومحلياً (بالريال الفرانسي) وأن هذه القطعة النقدية لو عرضت على أدنى متخصص في هذا المجال لعرف هذه القطعة وخاصة خبير العملات الإماراتي عبدالله بن جاسم المطيري الذي يعدّ متخصصاً بالعملات وذا خبرة وباع طويل في هذا المجال للتعرف عليها من دون أدنى شك وهنا يتضح الاختلاف في وجهة النظر فيما ذكره العبودي بأن هذه العملة قديمة وغريبة وليست عملة إسلامية ولا يعرف مصدرها في الوقت الذي هي عبارة عن قطعة نقدية كانت متداولة في القرن الثامن عشر للميلاد وأنها معروفة ومتداولة بالجزيرة العربية.
د. نايف عبدالله الشرعان
أمين متحف العملات- بمؤسسة النقد العربي السعودي
***
الشؤون البلدية:
هذا ما يتعلق بصورة ( البسطة) والبسطات الأخرى
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إشارة إلى ما نشر بالعدد ( 11414) من صحيفتكم الغراء الصادر في 6-11-1424هـ بعنوان ( بسطات متنقلة تبيع منتوجات مغشوشة وإزعاج للأهالي بالطائف). فقد تلقت هذه الإدارة رد بلدية محافظة الطائف والمتضمن بأن البلدية ضبطت خلال الفترة الماضية العديد من أصحاب السيارات الذين يبيعون سلعاً ومنتجات مختلفة بطريقة ( البسطة المتنقلة) وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وفق لائحة الجزاءات البلدية لضمان عدم تكرار مخالفتهم، أما الصورة المنشورة بالخبر فهي لبسطة بشارع أبي بكر الصديق بالطائف ضبطتها البلدية وصدرت توجيهات بتطبيق التعليمات على صاحبها، علماً أنه تم التأكيد على جهات الاختصاص بالبلدية لاستمرار وتكثيف المتابعة لهذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
آمل الاطلاع والنشر شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنشر الملاحظات والمطالب الهادفة لخدمة المصلحة العامة.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
حمد بن سعد العمر / مدير عام العلاقات العامة والإعلام


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved