Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن ملتقى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ضمن ملتقى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة
أميانتيت تعمل على توطين صناعة أنابيب الفيبر جلاس

* الجزيرة: نوافذ تسويقية
ضمن فعاليات الملتقى الأول للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تحت شعار «فرص وإمكانية تصنيع قطع الغيار محلياً»، وبرعاية نائب معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، شاركت شركة أميانتيت - أحد الرعاة المتميزين للملتقى - بورقة عمل تحت عنوان «توطين صناعة أنابيب الفيبر جلاس». أفاد بذلك المهندس فريد يوسف الخلاوي، الرئيس التنفيدي والعضو المنتدب للشركة.
وحول مشاركة الشركة أشار المهندس الخلاوي إلى أهمية الملتقى في تطوير الصناعات في المملكة بوجه عام وقطع غيار الأنابيب بوجه خاص قائلاً: «يهدف الملتقى إلى دعم جهود ومشروعات توطين صناعة قطع الغيار لمحطات التحلية والمنشآت الصناعية المشابهة وتوضيح الجدوى الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال بالإضافة إلى التحفيز على إقامة التحالفات الاقتصادية بين القطاعات الحكومية والخاصة والتعرف على العوائق التي تواجه المستثمرين في مجال صناعة قطع الغيار والحلول المقترحة لتذليل تلك العقبات».
واستطرد المهندس الخلاوي بقوله «قدمت أميانتيت في السنوات الخمس والثلاثين الماضية إسهامات كبيرة في تطوير البنية التحتية في المملكة فحتى الوقت الراهن أسهمت في تزويد البنية التحتية بما يتجاوز طوله 35.000 كيلو متر من أنابيب الألياف الزجاجية (الفايبر غلاس)، بالإضافة إلى الأنابيب المصنوعة من الخرسانة وحديد الدكتايل والبولي إيثلين.
وأكثر ما يدعونا للفخر والاعتزاز هو أن جميع هذه الإسهامات والإنجازات العالمية التي تحققت هي من إنتاجنا الوطني الذي تم تصميمه وتنفيذه في المملكة. أيضاً عملت شركة AMIWATER - إحدى شركات أميانتيت - والتي تعمل في إدارة المشاريع في عدد من دول العالم. «وأضاف» أميانتيت شركة سعودية 100% تتميز في الوقت ذاته بمواصفات عالمية حيث تصنع وتصدر التكنولوجيا من وإلى جميع أنحاء العالم وهي أكبر مصنع لأنابيب الفيبر جلاس في العالم».
وتتميز الشركة بجهودها المتميزة في تطوير الطاقات السعودية الشابة، حيث حققت مجموعة أميانتيت نسبة سعودة وصلت إلى 33%، كما ويصل عدد مصانعها في المملكة إلى تسعة مصانع كما أنها تمتلك مصانع في كل من الصين والهند والكويت والإمارات وعمان وأسبانيا وألمانيا وبولندا والأرجنتين والبرازيل وجنوب أفريقيا وإيطاليا والولايات المتحدة وروسيا وإيران ومصر وتركيا وهي تخطط لافتتاح مصانع في كل من سوريا والجزائر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved