Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لدى احتفاء التوعية الإسلامية بالإعلاميين: لدى احتفاء التوعية الإسلامية بالإعلاميين:
العمار:تضافر جهود التوعية والإعلام أسهم بشكل كبير في إرشاد ضيوف الرحمن

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
احتفت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج برجال الإعلام والصحافة الذين ساهموا في تغطية نشاط التوعية الإسلامية في موسم حج 1424هـ. وثمّن الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله العمار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد جهود الإعلاميين خلال موسم حج 1424هـ، والذين ساهموا مساهمة فعالة في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام والحد من بعض الأخطاء التي كان يقع فيها بعض الحجاج. وقال العمار إن تضافر الجهود فيما بين التوعية الإسلامية والإعلام والصحافة ساهم بشكل جيد في ذلك. وأضاف: إن اهتمام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وبتوجيهات من معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ودعمه المتواصل لإنجاح الخطة السنوية للأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج كان له الدور الأساسي في النجاح.
واختتم العمار بالتأكيد على جهود اللجنة الإعلامية في الحج وما قامت به من دور كبير في بث نشاط التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة.. حيث تم إجراء لقاءات تلفزيونية عديدة مع العديد من الشخصيات والدعاة أجابوا من خلالها على كافة أسئلة حجاج بيت الله الحرام.. كذلك تمت لقاءات إذاعية عبر شبكات الإذاعة المختلفة مع الدعاة من داخل المملكة وأيضا مع الدعاة من الخارج بتسع لغات مختلفة في حلقات متتالية بالإذاعة للتوعية الإسلامية.. ولا ننسى أيضاً أنه بجهود اللجنة الإعلامية وتعاون رجال الإعلام والصحافة تم نشر أكثر من 300 مادة صحفية ما بين لقاء وحوار وتصريح ومقال وخبر.
من جانبه قال الأمين العام للتوعية الإسلامية في الحج فضيلة الشيخ جابر بن محمد مدخلي إن التوعية الإسلامية في الحج قامت بجهود كبيرة في توعية الحجاج بأكثر من 730 داعية بعشرين لغة عبر 59 مركزاً للتوعية.. واستحدثنا هذا العام الكبائن المتنقلة التي تنتقل لأماكن إقامة الحجاج.. واستحدثنا أيضاً (الإجابة عبر الهاتف)، حيث خصصنا رقماً مجانياً (10 خطوط) على مدار الساعة يقوم الدعاة من خلاله بالرد على كافة السائلين والمستفسرين ونصحهم وإرشادهم.
وقال المدخلي إن الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في حج 1424هـ قامت بتوجيه نداء بكافة اللغات عبر مكبرات الصوت من خلال نقاط وكبائن التوعية نصحناهم فيه بعدم التزاحم عند رمي الجمرات والحفاظ على كبر السن والضعاف. وبدوره شكر الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني مستشار وزير الشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة الإعلامية في التوعية شكر رجال الإعلام والصحافة على تجاوبهم ومساهماتهم الطيبة بالتعاون مع اللجنة الإعلامية في التوعية بالحج في تغطية أخبار التوعية الإسلامية أثناء هذا الموسم 1424هـ. وقال إن جهود وزارة الشؤون الإسلامية في التوعية هذا العام حققت ولله الحمد نجاحاً وتوفيقاً من الله سبحانه وتعالى بفضل القيادة الرشيدة لبلادنا العزيزة وجهود وتوجيهات معالي الوزير واهتمام الشيخ عبدالعزيز العمار ومتابعته الشخصية لكل ما يبذل لحظة بلحظة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved