Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير تعليم الطائف لـ « الجزيرة » : مدير تعليم الطائف لـ « الجزيرة » :
مدير المدرسة هو المسؤول الأول عن أي تجاوزات في إجراءات قبول الطلاب المستجدين لعام 1425هـ

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
اعتبر مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سعيد بن عبدالله القرني مدير المدرسة المسؤول الأول عن أي تجاوزات في اجراءات قبول الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1425هـ.
وأهاب من خلال تصريح خاص ل (الجزيرة) بكافة مدراء المدارس الابتدائية بالتقيد بسن القبول وتحري الدقة والمتابعة لعملية التسجيل مع مراعاة عدم إحالة أي طالب لم تستكمل شروط قبوله للكشف الطبي.
وشدد على أهمية التقيد بضوابط قبول الطلاب المستجدين بالصف الأول والمحدد لسن القبول كحد أدنى لمن هم من مواليد 28-10- 1419هـ الموافق 14 فبراير 1999م وما قبله معتمداً أولوية التسجيل لمن كان سكنه قرب المدرسة مع تفعيل لجنة التوجيه والارشاد بالمدرسة في هذا الجانب وتبصير أولياء أمور الطلاب بأهمية التقيد بسن القبول مع تزويدهم بملف يشتمل على أهداف المرحلة الابتدائية وخصائص النمو وواجبات المدرسة والبيت والخطة الدراسية وخطة عمل المدرسة خلال العام ونشاطاتها.
- وأشار إلى أهمية تسجيل رقم الطالب المدني الخاص بكل طالب واستعماله رقماً مميزاً طيلة حياته الدراسية.
- ولفت من خلال حديثه بإحالة الطالب المستجد خلال الفترة الصباحية للمركز الصحي بالحي الذي يسكن به الطالب ولديه ملف صحي خاص به على أنه لن يتم استقبال الطلاب المستجدين بالوحدة الصحية المدرسية خلال هذه الفترة فيما يتم احالتهم اليها للكشف خلال الفترة المسائية فقط وبشكل محدود لمن هم داخل مدينة الطائف.
- يذكر أن وزارة التربية والتعليم تشدد علي التقيد بالسن النظامي للقبول بالنسبة للطلاب المستجدين في ظل مساعيها لعدم تكرار ماحدث في الأعوام السابقة من تجاوزات كشفت لدى المناطق التعليمية بقبول طلاب بعيدين عن السن النظامية وأقل من ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved