Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يفتتحه سماحة المفتي العام يفتتحه سماحة المفتي العام
وقف السلام الخيري ينظم الملتقى الأول عن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

  * الرياض - وهيب الوهيبي:
يفتتح سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإداري البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ فعاليات الملتقى الأول بعنوان (الشيخ محمد بن عبدالوهاب. .الحقيقة والمنهج والأثر ورد الافتراءات) الذي ينظمه وقف السلام الخيري خلال الفترة من 8- 21من محرم 1425هـ بمشاركة نخبة من كبار العلماء والدعاة وأساتذة الجامعات في جامع إمام الدعوة بالرياض.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) المشرف العام على وقف السلام الخيري الدكتور خالد بن محمد باسمح.
وقال إن سماحة المفتي العام أبدى موافقته على تنظيم الملتقى ووصفه بانه (نشاط واجتهاد في بيان الحق ودحض الباطل والذب عن علماء الاسلام والدفاع عن الدعوات الصالحة وطلب من الدعاة والمشايخ المشاركة في إنجاح فعاليات الملتقى) مشيراً إلى أن سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.
سيفتتح الملتقى بمحاضرة بعنوان (الإمام محمد بن عبدالوهاب حياته وآثاره) ثم تتوالى المحاضرات يومياً حيث سيحاضر الشيخ عبدالله القرعاوي إمام وخطيب الجامع الكبير ببريدة عن (منهج أئمة الدعوة في بيان العبادة) والدكتور صالح العبود مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن (حال الجزيرة العربية قبل الدعوة وأثر الدعوة في الداخل والخارج).
أما الدكتورعبدالله الجربوع رئيس قسم العقيدة بالجامعة الإسلامية فسيحاضر عن (منهج أئمة الدعوة في العقيدة) ويحاضر معالي الشيخ صالح آل الشيخ وزيرالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد (منهج أئمة الدعوة في الدعوة إلى الله) ويشارك معالي الشيخ عبدالله الفريان عضو هيئة كبار العلماء في اللقاء وسماحة الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى. والشيخ عبدالله القصير إمام وخطيب جامع الأمير فيصل بن تركي والشيخ صلاح آل الشيخ خطيب جامع الأمير بندر بن محمد والدكتور صالح السحيمي عضوهيئة التدريس بالجامعة الإسلامية و معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء والدكتور عبدالعزيز السعيد رئيس قسم السد بجامعة الإمام والشيخ علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي.
وأكد الدكتور باسمح أن وقف السلام الخيري سيستضيف عدداً من طلاب الجاليات من جامعة الإمام والجامعة الإسلامية لحضور الملتقى إضافة إلى إقامة معرض كتاب يصاحب الملتقى تعرض فيه كتب أئمة الدعوة بأسعار مخفضة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved