Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو الأمير سلمان دشن المرحلة الأولى سمو الأمير سلمان دشن المرحلة الأولى
منتزه الثمامة البري.. إطلالة ساحرة لمستقبل سياحي زاخر في العاصمة
عدد من المسؤولين لـ «الجزيرة »: المشروع إضافة متميزة للرياض وسكانها

  * الرياض - صالح العيد:
شكلت عناصر ومكونات مشروع منتزه الثمامة البري التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر أمس الأول، زخماً سياحياً وترويحياً هائلاً لسكان العاصمة الرياض. حيث يتناغم 14 عنصراً ترويحياً، منها انشاء مدينة ترفيهية كبرى مساحتها 22 مليون م مربع تشمل مرافق عديدة ومدن ألعاب الى جانب انشاء حديقة سفارى مساحتها 20 مليون متر مربع و500 مخيم عائلي ومركز للمغامرات يشمل ميداناً لسباق السيارات والدراجات النارية ونادي الطيران ومتحف.
واعتبر عدد من المسؤولين التقتهم (الجزيرة) على هامش الاحتفال الذي شهده المنتزه ظهر أول أمس الخميس، هذا المشروع الكبير بمثابة الاضافة المتميزة لمدينة الرياض التي تحقق لها مكتسبات جديدة.
نظرة مستقبلية للترفيه
حيث أعرب الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية عن سروره بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع منتزه الثمامة البري واعتبر هذا المشروع مشروعاً ناجحاً واضافة جديدة من اضافات مدينة الرياض التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وهي نظرة مستقبلية للترفيه المبني على أسس اقتصادية وعلمية وتطوير الامكانات الموجودة في المدينة ..وقال: أعتقد أن ما شاهدناه هو تجسيد لتفعيل هذا المكان من حيث الامكانات المتعددة وأتمنى -إن شاء الله-قريبا عاجلاً أن يكون منفذاً مفيدا.
مشروع ضخم
ووصف صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض مشروع منتزه الثمامة البري، بأنه أحد المشروعات الضخمة التي تشهدها العاصمة الرياض.
وبيَّن الدكتور بن عياف ان المشروع سيحقق بإذن الله العديد من الفوائد الايجابية لسكان وزوار العاصمة، كما سينعش الحركة في المدينة.
طبيعة متميزة
واعتبر أمين عام دارة الملك عبدالعزيز فهد بن عبدالعزيز السماري مشروع تطوير منتزه الثمامة البري بأنه أحد المشاريع الترفيهية والترويحية لمدينة الرياض وزوارها وأضاف : ما شاهدناه في الحقيقة هو اضافة جديدة من اضافات تطوير المدينة التي تخدم السكان وما سمعناه من سموه حول المشروع أنه مشروع بإذن الله ناجح وسيخدم المواطن والمستثمر. ويضيف الى مشاريع الترفيه والترويح بما يعطي لسكان المدينة مكاناً لقضاء الاجازة خاصة وأن هذا المشروع يتسم بطبيعة متميزة ويزخر بالعديد من مقومات التنزه وبما يتوفر به من امكانات تساعد على قضاء أوقات جميلة.
المشروع في سطور
كان موقع منتزه الثمامة البري في السابق عبارة عن مزرعة للملك خالد في الثمامة، ثم صدر الأمر السامي الكريم في 23 شوال 1403هـ بتحويله الى منتزه عام لسكان المدينة. ويقع المنتزه في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة الرياض ويبعد حوالي 80كلم من وسط المدينة و35كلم من مطار الملك خالد الدولي.
وتبلغ المساحة الاجمالية حوالي 370كيلومتر مربع.
ويتسَّم المنتزه بطبيعة مميزة، كما يزخر بتنوع الحياة الفطرية به.ويحتوي 50 مخيماً متعدد الفئات تمثل المرحلة الأولى من المخيمات البرية المزمع تطويرها لاحقاً وفقاً للخطة التنفيذية الشاملة للاستثمار في منتزه الثمامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved