Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة عبدالله بن بركة للاستثمارات العقارية تطرح مخطط استراحات العارضية (ب) للبيع شركة عبدالله بن بركة للاستثمارات العقارية تطرح مخطط استراحات العارضية (ب) للبيع
ابن بركة لـ ( الجزيرة ) أسعار المخطط تبدأ من ريالين والمساحات من 2000م2

* الرياض - وهيب الوهيبي:
تبدأ شركة عبدالله بن بركة وشريكه للاستثمارات العقارية يوم الأربعاء 5-1-1425هـ في بيع مخطط استراحات العارضية (مخطط ب) الواقع شرق محافظة ضرماء.
وأكد الشيخ عبدالله بن بركة صاحب الشركة أن المخطط الجديد يبعد مسافة 23 كلم عن مخرج ضرماء على طريق مكة -الرياض السريع وستبدأ أسعار القطع من ريالين إلى ثمانية ريالات ومساحتها تبدأ من 2000م2 إلى مليون م2 وقال إن الشركة تخصصت في الاستثمارات العقارية وإدارة أملاك ومزارع ومخططات سكنية وكان إنشاؤها في عام 1418هـ ويتركز النشاط في محافظتي المزاحمية وضرماء.
وأوضح أن الأملاك التي تتولاها الشركة الآن ثلاثة مخططات أولها مخططات العارضية في ضرماء ومساحتها (86) مليون م2 وتم بيع أجزاء كبيرة منها. وقال إن هناك مخططات الشعلة ومساحتها تقريباً (22) مليون م2 وتم بيع تقريباً (20) مليون م2 ولم يتبق سوى مليوني م2 وهناك مخطط الشلال في المزاحمية وتم تحويله إلى مخطط سكني.
وأكد ابن بركة أن هناك مخططات أخرى ومنها مخططات البركة في الجوف ومخطط الخالدية في المزاحمية وهو سكني فقط.
وأشار إلى أن مخططات العارضية تم تقسيمها إلى فئات وبدأ البيع في مخططاته في عام 1415هـ بالتدرج ولم يبق سوى مخططين وتم بيع حوالي (12) ألف قطعة أرض وهي مخصصة للاستراحات.
وأوضح أن هذه المخططات تتميز باستواء أرضها وخصوبتها والمياه متوفرة بالإضافة إلى الكهرباء والهاتف الثابت والجوال وتبدأ مساحات القطع من 2500م 2إلى مليون م2.
وقال إن هذه المخططات تشهد إقبالاً كبيراً من المشترين لما تتميز به من أجواء طبيعية وبعيدة عن المصانع ومشاريع الدواجن والكسارات التي تثير الضوضاء والإزعاج للسكان المجاورين. وأكد ابن بركة أن هناك إمكانية تحويل هذه الأراضي من استراحات إلى سكنية وذلك عن طريق التقديم على الزراعة ويتم تحويله إلى البلدية التي تصدر الموافقة ويتم تعبئة النماذج المخصصة لذلك.
وأكد أن مخططات المزاحمية وضرماء تتميز بقربها من الرياض حيث لاتبعد عنه سوى 30 كلم والبعيدة 40 كلم وهذا هو الذي ساعد على الإقبال للشراء فيها بالإضافة إلى أجوائها النظيفة وبيئتها الطبيعية.
وقال إن المياه في هاتين المحافظتين قريبة جداً وسطحية ومناسبة للاستراحات والقصور وعمقها لايتجاوز 60م وفي البعض الآخر لايتجاوز 40م وهي غير مُكلفة في إخراجها ومصاريف الكهرباء والديزل وكذلك مياهها عذبة.
واستبعد ابن بركة طرح هذه المخططات على الجمهور للمساهمة في تطويرها مؤكداً أنها مطورة وجاهزة للبيع، حيث إن المساهمات تتعرض للمشاكل سواء من صاحبي المساهمة أو المساهمين وقد عُرِض عليَّ أسلاك كثيرة لطرحها للمساهمة من قبل الشركة ولكنني لا أؤيدها ولم أوافق عليها. وقال إن إجمالي مساحة الأراضي التي باعتها الشركة يبلغ تقريباً (50) مليون م2 وبقي معروض للبيع حوالي (72) مليون م2 وتشمل المخططات السكنية والاستراحات والمزارع وهي جاهزة ومخططة ومعتمدة ويتم بيعها بالتدريج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved