Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ورش عمل للمحلات ببريدة وعنيزة ورش عمل للمحلات ببريدة وعنيزة
أكثر من (130) محلا في الذهب والمجوهرات تستقبل العام الجديد بسعودة البائعين

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
بداية العام الهجري الجديد هو بداية سعودة محلات الذهب والمجوهرات بمنطقة القصيم وعدم السماح لغير السعوديين بالعمل في هذه المحلات اعتباراً من 1-1-1425ه دون استثناء أي جنسية كانت، صرح بذلك ل(الجزيرة) المشرف العام على برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتدريب وتوطين الوظائف بالقصيم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بالقصيم، مشيراً إلى أنه بلغ عدد محلات الذهب المسجلة أكثر من (130) محلا، وعدد الفرص الوظيفية فيها كحد أدنى (1000) وظيفة، وفي هذه الظروف لا توجد صعوبات تحول دون السعودة لمحلات الذهب والمجوهرات في ظل وجود التدريب والتوظيف والدعم اللا محدود.. وقال الدكتور الحربش بعد الاجتماع الذي عقد مؤخراً لتنظيم ورشة عمل لتوطين الوظائف لمحلات الذهب والمجوهرات والذي حضره مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالقصيم وممثل صندوق تنمية الموارد البشرية بالقصيم وأمين لجنة السعودة بإمارة منطقة القصيم ومدير إدارة التوظيف بمكتب العمل ببريدة وذلك في مقر البرنامج بالكلية التقنية بمدينة بريدة إضافة للاجتماع المماثل الذي عقد بمحافظة عنيزة بحضور ممثلين من أصحاب محلات الذهب والمجوهرات ببريدة وعنيزة.
حيث قال: تم التأكيد على مُلاك محلات الذهب والمجوهرات انه في تاريخ 1-1-1425هـ تكون نسبة السعودة في تلك المحلات 100% دون استثناء أي جنسية، وكذلك تم توضيح دور صندوق تنمية الموارد البشرية وبرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك والاستفادة منهما.
حيث يدعم الصندوق لمدة سنة ونصف للمتدرب، وتكون مدة التدريب ستة أشهر، شهران (نظريا) صباحا، وأربعة أشهر تدريبا عمليا.. وفي ختام تصريحه قدم الدكتور الحربش خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم لاهتمامه شخصياً ومتابعته الدقيقة لكل ما يهم السعودة بالمنطقة، وشكر جميع المحلات المتعاونة مع هذا البرنامج لتفعيل دور السعودة بالمنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved