Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمها كلية سلطان لعلوم السياحة بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة تنظمها كلية سلطان لعلوم السياحة بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة
ندوة عن السياحة والعولمة في أبها الأسبوع القادم

* أبها - محمد السيد:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير حفل افتتاح ندوة السياحة والعولمة التي تنظمها كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة بأبها بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة خلال الفترة من 25 - 27 المحرم 1425هـ الموافق 16 - 18 مارس 2004م في قصر أبها.
ويشارك في هذه الندوة أكثر من 51 شخصية من الأكاديميين والمهتمين بالسياحة من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا ومصر والمملكة العربية السعودية بعدد من أوراق العمل. وسوف يتحدث للندوة (15) شخصية عالمية كمتحدثين رئيسيين كما يشارك في حلقة النقاش (9) أشخاص يمثلون المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بتدريب وتوظيف الشباب في مجال السياحة. كما ستقدم للندوة اكثر من (20) ورقة عمل حول محاور الندوة المختلفة. عميد كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة الدكتور علي بن عيسى الشعبي أوضح أن الندوة تأتي من منطلق تأثر السياحة بمفهوم العولمة وضرورة الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا الإطار لأن السياحة تعتبر أهم ظاهرة اجتماعية واقتصادية شهدها العالم خلال العقد الماضي. كما أضاف أن هذه الندوة تأتي امتداداً لنجاح الندوة السابقة التي نظمتها كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة بأبها عام 2001م تحت عنوان (ندوة الأثر الاقتصادي للسياحة - تطبيقات على المملكة العربية السعودية). ومن المتحدثين الرئيسيين لندوة السياحة والعولمة.
1 - صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز (أمين عام الهيئة العليا للسياحة)، والدكتور عبد العزيز الخضيري (وزارة الشؤون البلدية والقروية)، الدكتور عبد العزيز داغستاني (رجل أعمال ومفكر اقتصادي)، وسعادة الدكتور جعفر الجعفري (الولايات المتحدة الأمريكية)، والأستاذ سيد موسى (مستشار سابق بوزارة السياحة بجمهورية مصر العربية)، وسعادة البروفيسور براون محلك (خبير سياحي - جامعة فيرجينياتك بالولايات المتحدة الأمريكية)، وسعادة البروفيسور مظفر يصال (خبير سياحي أستاذ السياحة بجامعة فيرجينياتك). إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات والمتخصصين وأعضاء اللجان المتخصصة بالغرف التجارية ومديري الفنادق والشركات السياحية الكبيرة في المملكة.
صرح بذلك عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved