Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة وظفتني الغرفة وظفتني
الدريوشي: لا للجري وراء المستحيل

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص، حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي، واستطاع المركز خلال عمره القصير من الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص، وهي سلسلة حلقات تنشرها (الجزيرة)..
وإليكم نص الحديث:
الاسم: غالب فراج الدريوشي
العمر: 23 سنة
المهنة: فني نجارة
** كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف؟
- قرأت كثيرا عن جهود الغرفة التجارية بالرياض في مجال مساعدة الشباب على الوظائف وعلمت من خلال ذلك أن لديها مركزا للتوظيف يشيد به جميع الشباب، فتوجهت إلى الغرفة التجارية، وفعلا وجدت أن هناك أناسا يعملون كل ما في وسعهم لمساعدتنا، وكانت الإجراءات غاية في السهولة، ومنسوبو المركز يقدمون لنا جميع التسهيلات وأشكرهم على ذلك، وأدعو الشباب للاستفادة من جهود المركز.
** كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك؟
- في الحقيقه أن بيئة العمل التي هيئت لنا تساعد على المواصلة والإنتاجية.. ويبقى الدور علينا نحن الشباب أن نكون محل الثقة وتحمل المسؤولية، وأن نبذل جهدنا في إعطاء العمل حقه من الاحترام والإخلاص.. وبذلك سنجد أننا على الطريق الصحيح في مسيرتنا العملية والوطنية.
** عدد من الشباب يرفض أي وظيفة إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم؟
- أعتقد ان الشاب الذي يملك طموحا، ولا يرضى أن يكون عالة على أسرته هو الشاب الجاد في طلب العمل والبحث عنه، وحريص على انتهاز أي فرصة عمل تتاح له ومن خلالها يمكن أن يشعر انه عضو فاعل ومنتج في المجتمع.. أما الاتكال على غيره ووضع مواصفات دقيقة للوظيفة سيكون بمثابة حجرعثرة يضعه الشاب في طريقه.
** هل من كلمة أخيرة؟
- أنصح إخواني الشباب بالالتحاق بالعمل في أي مجال، وألايضيعوا أوقاتهم في الجري وراء المستحيل، وأن يستفيد الشباب من الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة بمشاركة القطاع الخاص في سبيل السعودة وإتاحة الفرص للشباب السعودي للانخراط في جميع مجالات العمل.. ولا يفوتني أن أشكر نيابة عن كل الزملاء مركز التدريب بالغرفة التجارية بالرياض على جهوده الكبيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved