Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
من لا يعرف معنى الوطن...!!
جاسر عبدالعزيز الجاسر

لابد أن المتابعين لما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة قد لاحظوا كثرة الاقتراحات التي تصدر عن الشخصيات الإسرائيلية التي تكشف وإلى حد بعيد افتقار الإنسان اليهودي بصفة عامة والإسرائيلي بصفة خاصة إلى خصوصية الانتماء للأرض ومعنى الارتباط بالوطن.. فالمقترحات الإسرائيلية المتناثرة التي أُعلنت أخيراً تظهر انعدام خاصية الوطنية لدى الفرد الإسرائيلي ومعنى تمسك الإنسان بوطنه وأرضه فالاقتراحات التي يطلقها السياسيون الإسرائيليون يحصرون القضية الفلسطينية في ترتيب «قطعة أرض» تكون مكاناً لهم ظناً منهم أن الارض البديلة ستعوضهم عن وطنهم السليب.
وتظهر الاقتراحات الإسرائيلية خللاً اكثر خطورة فيما يتعلق بعلاقة المرء بأرض وطنه، فالساسة الإسرائيليون يقترحون تأجير أرضٍ من خارج فلسطين وآخر ما قُدِمَ في هذا الخصوص ما اقترحه وزير الاسكان في حكومة أرييل شارون عضو الحزب الوطني ايفي ايتام الذي اقترح على مصر تأجير قسم من شبه جزيرة سيناء للفلسطينيين لإقامة دولة متصلة جغرافيا بقوة، ويمضي هذا الوزير المحسوب على اليمين المتشدد فيمضي شارحاً فكرته التي تكشف عن الخواء الفكري والوطني للإنسان اليهودي الذي لا علاقة له بأي أرض يقيم عليها فيقول: «انه يمكن لمصر أن تؤجر مناطق غير مأهولة في سيناء للفلسطينيين ليقيموا عليها دولتهم وهو ما يحل مشكلة التزايد السكاني سنة بعد سنة في طقاع غزة».
بكل بساطة يريد هذا المهاجر الغريب عن ارض فلسطين.. يريد من الفلسطينيين ان يتخلوا عن وطنهم ... وايضا من المصريين أن يتنازلوا عن جزء من وطنهم.. اقتراح لايصدر إلا من إنسان لا يعرف معنى الوطن...!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved