Saturday 21st February,200411468العددالسبت 1 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توزيع 4380 أضحية على المدن والقرى والمخيمات في فلسطين توزيع 4380 أضحية على المدن والقرى والمخيمات في فلسطين
50 ألف أسرة استفادت من مشروع الأضاحي المقدم من المملكة

* الأراضي الفلسطينية - الجزيرة:
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين المحتلة, أن اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني, التي يشرف عليها الأمير نايف بن عبد العزيز, وزير الداخلية السعودي, موّلت مشروع لحوم الأضاحي في الأراضي المحتلة بتكلفة مليون دولار.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية, تلقت الجزيرة نسخة منه: أن عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي في فلسطين, يُقدر بأكثر من (50 ألف أسرة فلسطينية) من الأسر الفقيرة والمستورة المدرجة, صُنفت ضمن كشوف لجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي أعدت سلفاً لهذا الشأن, حيث تم توزيع الأضاحي على (34 لجنة زكاة) في محافظات فلسطين المحتلة.
وفي هذا السياق أوضح المدير التنفيذي لمشروع الأضاحي في الضفة الغربية وقطاع غزة, الأستاذ نضال عيسي في تصريح خاص: أنه بناءً على توجيهات الرئيس الفلسطيني, ياسر عرفات ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية, الشيخ يوسف جمعة سلامة, شكلت وزارة الأوقاف في فلسطين لجنة للإشراف على هذا المشروع الممول من اللجنة السعودية, مكونة من وزارت: الأوقاف والزراعة والمالية وهيئة الرقابة العامة والمجلس التشريعي ولجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف الموزعة في جميع المدن والمحافظات الفلسطينية.
وأشار عيسي إلى أنه تم توزيع (4380 أضحية) على المدن والقرى والمخيمات في فلسطين المحتلة, بعد أن قامت لجنة مختصة من وزارة الزراعة ولجان الزكاة, بفحص الأضاحي, ومن ثم تولت لجان الزكاة التابعة للوزارة عملية الذبح والتوزيع على الأسر الفقيرة والمحتاجة, حسب الكشوف المعدة من لجان الزكاة مسبقاً, وتم التوزيع خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأكد المدير التنفيذي لمشروع الأضاحي في فلسطين أن مثل هذه المساعدة تساهم في دعم ومساعدة الأسر المستورة والمحتاجة من خلال المشاريع الخيرية التي تقدمها المملكة العربية السعودية, التي لم يتوقف نشاطها في دعم المشاريع الخيرية, التي من شأنها أن تدخل البسمة والفرحة على شفاه الأسر المحرومة, لتعزز روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين, الفلسطيني والسعودي.
وكان الشيخ يوسف جمعة سلامة قال في حديث خاص مع الجزيرة: إنه تم تخصيص (1900 أضحية) لمحافظات الضفة الغربية و (1900 أضحية) لمحافظات قطاع غزة.
مضيفاً: لقد تم الاتفاق على بنود العطاء لشراء الأضاحي من فصيلة (خراف وعجول), على أن تكون محلية تشجيعاً للإنتاج المحلي, والاتفاق على إعلان العطاء, وكراسة العطاء.
موضحاً أن الموردين قاموا بتوريد الأضاحي بعد فحصها من وزارة الزراعة للجان الزكاة في جميع المحافظات, وقد تولت لجان الزكاة عملية الذبح في المحافظات وتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة حسب الكشوف المعدة من لجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وأكد سلامة أن هذه اللمسة الخيرة من المملكة العربية السعودية, ستساهم في رسم البسمة على الشفاه المحرومة في أيام العيد, شاكراً للأشقاء السعوديين ملكاً وحكومةً وشعباً عطاءهم الممنون.
وفي سياق متصل جاء في بيان صادر عن المركز الإعلامي للأراضي المقدسة تحصلت الجزيرة على نسخة منه : أن مساعدات اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني, لم تقتصر على تقديم لحوم الأضاحي فحسب, بل شملت تقديم المساعدات النقدية للأيتام في فلسطين المحتلة, الذين تضرروا من جراء العدوان والحصار الإسرائيلي, فقد شملت المساعدات السعودية (3700 يتيم) بواقع (1000 ريال) للأسر التي فقدت معيليها, وذلك وفقاً لاستمارة تحويل صادرة من البنك العربي مرفق معها بيانات بأسماء الأيتام المخصصة لهم المساعدة.
وجاء في تقرير المركز الذي يعمل كمنسق عام لعمل اللجنة السعودية : بناء على توجيهات سمو الأمير نايف بن عبد العزيز وإشرافه المباشر على اللجنة ومتابعته المتواصلة لخططها وبرامجها تمكنت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني من تنفيذ أكثر من 24 برنامجاً ولله الحمد, ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved