Thursday 19th February,200411466العددالخميس 28 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصليب الأحمر يدين جدار شارون ويطالب بإزالته الصليب الأحمر يدين جدار شارون ويطالب بإزالته

* جنيف جنين عمان الوكالات:
تلقت إسرائيل صفعة قوية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي التي أدانت أمس بشدة بناء جدار شارون العنصري وطالبت بإزالة الجدار، مشيرة إلى أنه مخالف للقوانين الإنسانية الدولية، وأنه يقضم جزءاً من الأراضي المحتلة في الضفة الغربية.
ودعت اللجنة الضامنة لاتفاقات جنيف الموقعة في 1949م حول حماية الأسرى والمدنيين في زمن الحرب إسرائيل إلى (عدم بناء هذا الحاجز داخل الأراضي المحتلة أو عدم إبقائه فيها)، مشددة على الانعكاسات الإنسانية والاقتصادية التي يخلفها هذا الجدار على آلاف الفلسطينيين.
وجاءت الإدانة القوية فيما بدأ ثلاثة مبعوثين أمريكيين محادثات في إسرائيل يتركز جانب كبير منها في محاولة إقناع إسرائيل بتعديل مسار هذا الجدار، وقد تمهد المحادثات الطريق لاجتماع بين شارون والرئيس الأمريكي جورج بوش، حيث يأمل شارون في إقناع المبعوثين أن الجدار الفاصل وخطته لإخلاء مستوطنات يهودية في قطاع غزة لن يعرقلا جهود السلام.
لكن مصادر دبلوماسية قالت: إن المبعوثين الأمريكيين الثلاثة سيحثون شارون على التقيد بالعمليات المتبادلة التي تدعو إليها خطة (خريطة الطريق) للسلام التي تدعمها الولايات المتحدة وتغيير مسار الجدار.
هذا وقد رفض 200 حاخام من المتشددين اليهود خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون لتفكيك 17مستوطنة في غزة في إطار الفصل من جانب واحد مع الفلسطينيين ودعوا إلى التصدي للمشروع.
ومن جانب آخر اعتقلت القوات الإسرائيلية ثمانية فلسطينيين بينهم بصفة خاصة القيادي الفلسطيني يعقوب الحوتري (22 عاماً) في قلقيلية شمال الضفة الغربية.

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved