Wednesday 18th February,200411465العددالاربعاء 27 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بداية مشوار البحث عن المونديال (الرابع) في بداية مشوار البحث عن المونديال (الرابع)
الأخضر يواجه طموحات المفاجأة الإندونيسية

* كتب - عبدالله المالكي:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد يستهل المنتخب السعودي الأول مساء اليوم مشواره الصعب في سبيل الوصول إلى مونديال 2006 والمقرر انعقاده في ألمانيا، ويلعب الأخضر في التصفيات الأولية ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة ويواجه اليوم المنتخب الإندونيسي وذلك على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وهو واجه إندونيسيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا والتي أقيمت في جدة مرتين وتمكن من تجاوزهما بسهولة مما يعطي انطباعاً عاماً على قدرة الأخضر على إنجاز فوز ثالث نظراً للفوارق الفنية المهارية بين الفريقين.
وبدأ المنتخب استعداده للمباراة اعتباراً من السبت الماضي بعد ان أذاع مدربه الهولندي وليم فاندرليم قائمة بالأسماء المرشحة للمشاركة والتي استبعد منها أخيراً الثلاثي عمر الغامدي ومحمد الشلهوب ومبروك زايد نظير معاناتهم من إصابات تلزم إراحتهم.. فيما ضم فاندرليم الحارس العملاق محمد الدعيع وهو الذي غاب عن القائمة منذ فراغه من المشاركة مع المنتخب في مونديال 2002 الماضي..
ودائماً يفضل فاندرليم اللعب بطريقة (4-4-2) مع الإيعاز لظهيري الجنب بدعم الهجوم واللعب على الأطراف لخلق المزيد من الهجمات على مرمى المنافس..
ويضم الأخضر العديد من الأسماء البارزة التي قادته أخيراً للفوز بكأس خليجي 16 للمرة الثالثة في تاريخه.. ومن أبرزها الدوخي ورضا تكر والمنتشري ونور والعويران والباشا والقحطاني إضافة للعائد الدعيع.
وفي المقابل فان ايفان كوليف مدرب المنتخب الإندونيسي يدرك حجم الفوارق الفنية بين الفريقين لكن هذا لا يمنع من سعيه لتحقيق المفاجأة التي سيتوق إليها كثيراً!!
كل الأماني للأخضر بالتوفيق في لقائه الهام وان يتجاوز الخطوة الأولى في مشوار ألف ميل الموصل للمونديال الذي يهدف إليه الأخضر للمرة الرابعة في تاريخه.
*****
جدول التصفيات الآسيوية المؤهلة للمرحلة النهائية لكأس العالم 2006
التاريخ الفريقان المكان
18 فبراير 2004 السعودية وإندونيسيا الرياض
31 مارس 2004 سيريلانكا والسعودية سيريلانكا
9 يونيو 2004 السعودية وتركمانستان الرياض
8 سبتمبر 2004 تركمانستان والسعودية تركمانستان
13 أكتوبر 2004 إندونيسيا والسعودية إندونيسيا
17 نوفمبر 2004 السعودية وسيريلانكا الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved