Wednesday 18th February,200411465العددالاربعاء 27 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمشاركة الأمير عبد العزيز بن أحمد بمشاركة الأمير عبد العزيز بن أحمد
بدء اجتماعات تنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة العمى

* جنيف - الجزيرة:
بدأت في جنيف أمس اجتماعات اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة العمى بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس المكتب الإقليمي للوكالة الدولية للعمى بشرق المتوسط وعضو لجنتها التنفيذية وحضور رؤساء المكاتب الإقليمية بالعالم وممثلي منظمة الصحة العالمية والعديد من الهيئات والمنظمات المهتمة بمكافحة العمى.
وقدم سمو الأمير عبد العزيز بن أحمد خلال الاجتماع تقريرا حول أعمال وجهود المكتب الإقليمي لشرق المتوسط نوه في مستهله بتعاون المسؤولين في دولة الإمارات العربي المتحدة وإمارة دبي لإنجاح اجتماع الجمعية العمومية السابع الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بدبي في الفترة من 17 إلى 24 من شهر سبتمبر المقبل. وتطرق سموه إلى ما حققته ورشة العمل الخاصة بمكافحة العمى التي عقدها المكتب بالقاهرة خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2003م وخروجها بأبرز المشكلات التي تواجه الإقليم بمجال مكافحة العمى. وألمح سموه لورشة العمل التي عقدت في الباكستان في ديسمبر 2003م بتنسيق البروفيسور داوود خان مساعد الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط.
وقال سموه حول الدول التي انضمت لمبادرة البصر 2020م الحق في الإبصار: إن دول مصر وفلسطين والعراق قد انضمت خلال ورشة عمل القاهرة بينما انضمت كل من دولة الكويت وسلطنة عمان خلال اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي مؤخرا في قطر بينما ستنضم للمبادرة قريبا كل من المغرب وأفغانستان وليبيا.
وأشاد سمو الأمير عبد العزيز بن أحمد بما وجده من ترحيب من وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم المؤخر في قطر لمساندة مبادرة البصر 2020م واستعدادهم لدعم المكتب الإقليمي لتحقيق أهداف المبادرة.
واطلع سموه اللجنة التنفيذية بالتحضير حاليا لعقد اجتماع طب العيون السعودي 2004م المشترك بين الجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض وتخصيص جلستين كاملتين عن مكافحة العمى حيث تم دعوة الرئيس المنتخب للوكالة الدولية لمكافحة العمى الدكتور جولابالي راو الذي سينال درع سمو الأمير عبد العزيز بن أحمد لمكافحة العمى لعام 2004م تقديرا لجهوده في هذا المجال كما سيشارك بالندوة مساعد الرئيس الإقليمي الدكتور أحمد طرابلسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved