Sunday 15th February,200411462العددالأحد 24 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

13-6-1391هـ الموافق 6-7-1971م- العدد (350) 13-6-1391هـ الموافق 6-7-1971م- العدد (350)
شبابنا وقشور الحضارة الغربية

ان لكل قرن من الزمان مزايا ومساوئ فما خلا عصر من مزايا وعكسها. ومزايا قرننا هذا ظاهرة في التقدم العلمي والحضاري، فقد حظي هذا القرن بتقدم علمي وحضاري باهر لم يحظ به أي عصر من العصور السالفة لكن وياللأسف الشديد لم يزد هذا التقدم بعضاً من شبابنا الا شوائب وقلقاً على عكس شباب الأمس الذي يختلف تمام الاختلاف عن بعض شبابنا اليوم، فشباب الأمس محتفظ بما في كلمة شباب من معنى وعمل، محتفظ برجولته وناقد لنفسه في أي عمل يقوم به لأجل ان لا تلحقه ألسنة المجالس فتلذعه بالكلم الذي لا تستحقه أسرته وكل من يتصل به من النسب فانني متعجب أشد العجب من بعض شبابنا أجدهم ماهرين في التقليد.
حقاً انهم ماهرون جداً في تقليد الغرب.. أقول في تقليد الغرب والأسف والأسى مؤزرني حيث انهم لم يقلدوا الغرب في المجالات التي يجب تقليدهم فيها وانما قلدوهم في سفاسف أمورهم، في أعمال لم يعتنقها رجال أعمال الغرب وانما اعتنقها شباب منحرفون عن قوام الاخلاق والأعمال الانسانية، شباب يئسوا من هذه الحياة، فأخذوا يعتنقون أعمالاً غير مشروعة ليلفتوا انظار الناس اليهم لرؤية هذه الأشياء الغريبة والتي تشبه الحيوانية إلى أقرب حد، فشرعوا في عمل الخنفسة وتسريح الشعر وأخذوا ينافسون الفتيات في تسريح الشعر.
أعزائي الشباب: ان القلم لعاجز عن تعداد قشور الحضارة الغربية انكم تعكسون بأعمالكم هذه صورة سيئة عن شباب الأمس للأجانب الموجودين في بلادنا فلم يبح ديننا هذه الشوائب وانه قائم ضدها.
والحمد لله لم تدخر الحكومة أي جهد ضد هؤلاء الشباب المتسكعين وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، ثم اعلموا أيها الشباب أن شباب الغرب الذين احترفوا هذه الأعمال لم تكن حكوماتهم في حاجة لهم كما نحن في حاجة لكم فالحكومة تقاوم هؤلاء الشباب المنحرفين بجميع الوسائل الاعلامية وبهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خوفاً على هؤلاء الشباب من الانزلاق والضياع واليأس من هذه الحياة فنحن في حاجة إلى كل شاب من شبابنا فكل شاب منا بمثابة سفير لحكومته سواء في الداخل أو الخارج بل صورة تمثل مجتمعه وبلاده، فعليه أن يرنق ويبلور هذه الصورة في أحسن تقويم وأن يبتعد عن قشور هذه الحضارة الزائفة المبتدعة.

حسين سالم قحطاني


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved