Sunday 15th February,200411462العددالأحد 24 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تغطية لرأس المال تصل إلى 15 مرة تغطية لرأس المال تصل إلى 15 مرة
عشرة أسماء مطروحة للمصرف الجديد

* كتب - عبد الله الرفيدي:
تترقب الأوساط الاقتصادية الإعلان عن مصرف استثماري جديد خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بعد أن حددت مؤسسة النقد رأس المال بـ 3 مليارات ريال يدفع نصفه ثماني مؤسسات مصرفية خاصة بعد اندماجها. وسوف تطرح 30 مليون سهم بقيمة 50 ريالاً للاكتتاب العام والتي تشكل 1.5مليار ريال من رأس المال. وعلمت (الجزيرة) أن هناك عشرة أسماء قد طرحت لاختيار ما يتناسب منها وهي (السعودي، الوطني، المملكة، الاقتصاد، الدواء، الوطن، الأمة، الأموال، الوطني المتحد، الديار). وسوف تكون أعمال المصرف إسلامية 100%، ومركزه الرئيسي في الرياض.
ويجري حالياً الاستعداد مع شركات عالمية في التأسيس التكنولوجي لتقنية المصرف إضافة إلى نظام الإدارة الذي سيتبع، كما سيكون هناك تقييم لأصول المؤسسات المصرفية الداخلة في الربح لاختيار ما يتناسب مثل الفروع والاستثمارات لتدخل في إطار أعمال المصرف.
ويعد رأس المال المطروح مناسباً جداً لبداية مصرف ويكفل بداية جيدة تجعله في مصاف المصارف القيادية في المملكة.
ويتوقع أن يشهد الاكتتاب على الأسهم إقبالاً شديداً؛ حيث سيغطي 15 مرة أو أكثر؛ نظراً للسعر المناسب للسهم وعدم وجود علاوة إصدار إضافة إلى أنه سيكون مصرفا يحمل خبرات وطنية سبق أن عملت في المجال المصرفي ويمكن لها أن تدخل المنافسة بشكل ملائم، مع وجود فرصة سوق كبيرة يمكن لها أن تستوعب مصرفاً جديداً وتحقق له النجاح الكامل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved