Wednesday 11th February,200411458العددالاربعاء 20 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال معايدة سموه لمنسوبي قاعدة الملك خالد ومجموعة الدفاع الجوي الرابعة خلال معايدة سموه لمنسوبي قاعدة الملك خالد ومجموعة الدفاع الجوي الرابعة
الأمير سلطان: سياسة الدولة لتقوية القوات المسلحة ليست سياسة اعتداء

  * أبها - محمد السيد:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر أمس الأول الاثنين بزيارة لقاعدة الملك خالد الجوية بالمنطقة الجنوبية نقل خلالها تحيات وتهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمنسوبي القاعدة بمناسبة عيد الاضحى المبارك ..
وكان في استقبال سموه الكريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر حسن بابعير وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار ركن محمد بن راشد العجمي، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تشرف قادة الأسراب وكبار القادة بالقاعدة بالسلام على سموه الكريم ثم افتتح مبنى جناح الامدادات ثم تشرف قادة الأجنحة بالسلام على سموه الكريم .. اثر ذلك قام سمو النائب الثاني بافتتاح مركز الصيانة المطور لمحركات طائرات ف 15 ثم تجول سموه داخل المركز واستمع الى شرح عن مكونات المركز على اثر ذلك انتقل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى مكان الحفل الخطابي الذي اقيم بصالة الأمير سلطان حيث بدئ بالقرآن الكريم ثم القى قائد القاعدة كلمة بهذه المناسبة باسمه ونيابة عن منسوبي القطاع الجنوبي ومنسوبي قاعدة الملك خالد الجوية رفع فيها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك وقال ان قاعدة الملك خالد الجوية عين يقظة وساهرة للمحافظة على امن وسلامة هذا القطاع الهام من بلدنا وذلك بالمحافظة على اعلى درجة من الجاهزية القتالية مشيراً إلى ان من ابرز مهام هذه القاعدة الاستمرار في التدريب للرفع من الكفاءة القتالية والفنية من خلال المشاركة مع بقية القواعد الجوية وافرع القوات المسلحة ودول مجلس التعاون والدول الصديقة وأكد قائد القاعدة بأن قاعدة الملك خالد الجوية في المقدمة في جاهزيتها وصلاحيتها مبيناً بأن منسوبي هذه القاعدة قد حصلوا على جائزة سموه الكريم للسلام لتحقيق اعلى مستوى في سلامة الطيران والوقاية من الحوادث بين القواعد الجوية وان حصاد هذا العام 1424هـ من الدورات في مجال الطيران والدورات الحقلية والفنية والتخصصية والمساندة والقيادية في مجال العمليات المشتركة ودورات الشرطة الجوية ما مجموعه (275) دورة في الأجنحة والمدارس والاسراب المتخصصة في هذه القاعدة وتخرج ما مجموعه (3000) ضابط وضابط صف في مختلف التخصصات مما يؤكد الدور الفعال الذي تقوم به هذه القاعدة للرفع من جاهزيتها واكد ان اولوية التدريب يحظى بدعم سموه وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية.
وفي ختام الكلمة جدد اللواء العجمي الولاء والطاعة لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
ثم ارتجل سموه الكريم الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على افضل الأنبياء والمرسلين..
ايها الاخوة الكرام منسوبو قاعدة الملك خالد الجوية قاعدة البناء.. قاعدة النمو.. قاعدة الايجابيات بهذه المناسبة السعيدة انقل لكم تحية وتقدير خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي عهده الأمين سيدي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز يبادلونكم الشعور ويؤكدون لكم المحبة والثقة في كل ما تعملوه.. ايها الاخوة.. ان هذه القاعدة تأتي قاعدة اقيمت في المملكة العربية السعودية بعد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية واقيمت في جو متكهرب شديد العواصف وتعلمون كيف انشئت وما وصلت اليه الآن لست في حل ان اشرح سبب انشاء هذه القاعدة ولكن لارادة الله سبحانه وتعالى وبناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك فيصل رحمه الله بانشاء هذه القاعدة حماية للوطن ودفاعاً عنه وتطورت هذه القاعدة حتى وصلت الى ما وصلت اليه الآن.. ايها الاخوة الزملاء اوصيكم بتقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن واوصيكم بالاستمرار على ما اتم عليه من عمل دؤوب فلذلك قواتنا المسلحة الجوية في كل قطاعات المملكة هي عاملة بايجابية برجالها وافرادها من ضباط ومدنيين ولكم مني التحية.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك قام سمو الأمير سلطان بتكريم عدد من المتميزين في عملهم من افراد القاعدة وهم العميد طيار عبدالله سعد يعن الله القحطاني والعميد طيار مشبب عبدالله الشهراني والعميد طيار مشبب السرحاني والعميد طيار حمود فراج الشهراني والعميد طيار علي محمد حزام والعميد طيار عبدالغني هلال الثبيتي.. عقب ذلك شرف سمو النائب الثاني حفل الغداء الذي اقامته القاعدة تكريماً لسموه وحضر حفل الغداء صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير واصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والوجهاء والأعيان والمشايخ وجمع من المواطنين.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أمس الأول بزيارة معايدة لمجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المجموعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة عسير.
كما كان في استقبال سموه قائدة المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر حسن بابعير وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تشرف قادة وضباط المجموعة بالسلام على سموه الكريم.بعد ذلك توجه سموه إلىصالة النشاط الثقافي بالمجموعة حيث اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة كلمة نقل فيها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز أجمل التهاني وأصدق المشاعر بمناسبة عيد الاضحى المبارك كما هنأ سموه بنجاح موسم حج هذا العام.
ورحب بسمو النائب الثاني وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بين رجاله منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة مؤكدا أن رعاية سموه لهذا الحفل هي تجسيد واضح لحرص قيادتنا الرشيدة على اسعاد المواطن وبذل الغالي والنفيس لتوفير كل أسباب الراحة والاستقرار له.وأوضح أن المجموعة تهتم بالتدريب والانضباط أقصى اهتمام وتقوم بأداء التمارين وعقد الدورات التدريبية على مدار العام وتشارك أفرع القوات المسلحة في التمارين المشتركة.
بعدها القيت قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.
اثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الهادي الأمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.
أيها الاخوة الكرام منسوبو مجموعة الدفاع الجوي الرابعة الذي نعتز به ونعتد به بعد الله سبحانه وتعالى.. انكم أيها الاخوة مكان سواد العين في كل عمل ونظرتنا لكم نظرة المحب .. وكل عام وأنتم بخير.
مولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لجميع القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله يهدونكم التحية والتهنئة بعيد الاضحى المبارك.
انكم أيها الاخوة تمتازون بعد عقيدتكم الاسلامية ومثابرتكم على الطاعة تمتازون بالتدريب المستمر وصيانة المعدات التي نرجو الله سبحانه وتعالى ألا نستخدمها .. ولكنها وحدات السلام وتخدم الامان وتساند المواطن وتخدم التنمية .. والتنمية بدون قوة ليس لها مكان.. لذلك سياسة الدولة لتقوية القوات المسلحة ليست سياسة اعتداء بل سياسة أمان للمواطن .. لرأس المال .. للمزارع .. للبادية .. للحاضرة.. وهذا هو ديدنكم جميعا.
والله يتولى الجميع برعايته .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.بعد ذلك غادر سمو الأميرسلطان بن عبدالعزيز مقر الاحتفال مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الاحتفال سمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وأصحاب السمو الامراء وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved