Wednesday 11th February,200411458العددالاربعاء 20 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يتواصل حتى اليوم الخامس من محرم القادم يتواصل حتى اليوم الخامس من محرم القادم
معرض (الإسلام في صقلية) يستقطب يوميًّا العديد من الزائرين

* الرياض - الجزيرة:
يواصل معرض (الإسلام في جزيرة صقلية) فعالياته بقصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، حيث يستقطب يوميًّا عشرات الزوار من مختلف الفئات والأعمار.
ويتضمن المعرض، الذي تم افتتاحه في الثالث من ذي الحجة ويستمر حتى الخامس من محرم القادم، عروضاً فنية للوحات نادرة وصور وخرائط وأفلام تسجيلية تروي تفاصيل الجوانب العربية لجزيرة صقلية وعلاقة الجزيرة بالعالم الإسلامي، إلى جانب عرض بانورامي على مدار 360 درجة على مدار للمناطق التي وصفها الإدريسي في رحلته للجزيرة. ومن بين المعروضات مجموعة من الوثائق النادرة التي تحتوي معلومات متعلقة بصقلية الإسلامية ومخطوطات باللغة العربية تصف العادات والتقاليد في مناطق صقلية العربية، وهناك أيضاً جناح تم تجهيزه كموقع لمكتبة حافلة بالمعلومات، ويعرض روايات تتحدث عن نوادر شخصية (جحا) في التراث الشعبي التي كنت تتردد في الأسواق وبين الباعة المتجولين.
كما يتم عرض مقتطفات من الأشعار باللغة العربية من تأليف شعراء صقلية، واستعراض صور لجزيرة صقلية القديمة مبنية على خدمة فنية.
ومما يذكر أن معرض (الإسلام في جزيرة صقلية) تنظمه السفارة الإيطالية بالرياض بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويفتح المعرض أبوابه للزوار مجاناً طوال أيام الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية ما عدا يوم السبت مقفل للصيانة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved