Wednesday 11th February,200411458العددالاربعاء 20 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعود الفيصل داعياً واشنطن للتصدي للسياسات الإسرائيلية: سعود الفيصل داعياً واشنطن للتصدي للسياسات الإسرائيلية:
مذكرة سعودية لمحكمة لاهاي حول الجدار العازل

* الرياض - ياسر الكنعان:
حذّر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية المجتمع الدولي من الركون الى سياسات الأمر الواقع التي تحاول اسرائيل فرضها في الأراضي العربية المحتلة من خلال استمرارها في بناء جدار الفصل العنصري المشؤوم.
ودعا سموه -في البيان الافتتاحي للايجاز الصحفي الدوري لوزارة الخارجية الذي عقد أمس في الرياض- الولايات المتحدة الأمريكية إلى التدخل الفوري والحازم للتصدي للسياسات الاسرائيلية الانفرادية التي من شأنها تعريض عملية السلام لمزيد من التعقيد.
وأكد سموه على الصعيد ذاته ان مذكرة قانونية قدمتها المملكة لمحكمة العدل الدولية وسيتم المشاركة ببيان حول موضوع الجدار العازل عند بداية بحث القضية في المحكمة في 23 فبراير الحالي.
وفي المحور العراقي أكد سموه ان وصول بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق الى العراق تطور ايجابي على أمل أن يساهم ذلك في عودة الدور المحوري للأمم المتحدة في العراق، وأن تتحقق النتائج المأمولة في دعم ومساندة الخيارات التي يرتضيها الشعب العراقي الشقيق في عملية الانتقال السياسي للسلطة، وصولاً الى استعادة العراق وحدته الوطنية وسيادته الكاملة على كافة ترابه الوطني، وتحقيق المساواة بين أفراد الشعب العراقي أمام القانون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved