Wednesday 11th February,200411458العددالاربعاء 20 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

40 مليوناً يدلون بأصواتهم في مايو المقبل 40 مليوناً يدلون بأصواتهم في مايو المقبل
منافسة ساخنة بين الرئيسة والممثل على قيادة الفلبين

* مانيلا - د ب أ:
انطلقت في الفلبين امس الثلاثاء الحملة الرسمية للانتخابات التي من المتوقع أن تشهد تنافساً شديداً بين رئيسة البلاد جلوريا ماكاباجال أرويو وممثل أفلام الحركة الشهير فرناندو بو جونيور الذي يحتل مركز الصدارة في قائمة مرشحي الانتخابات الرئاسية الفلبينية.
وقد وضعت قوات الجيش والشرطة في حالة تأهب مع بدء الحملة التي تستمر 90 يوما والتي عادة ما تقترن بوقوع أعمال عنف وموسم الانهيارات الطينية في البلاد.
وارويو التي طالبت المرشحين في الانتخابات بالابتعاد عن (السياسات القذرة) بدأت حملتها الانتخابية من مدينة كافينتي في مقاطعة لاجونا جنوبي مانيلا وهي منطقة نفوذ صديق بوجونيور المقرب من الرئيس الفلبيني المعزول جوزيف استرادا.
وافتتح بانفيلو لاكسون قائد الشرطة السابق وعضو مجلس الشيوخ حملته الانتخابية بتقدم موكب من مئات السيارات في موطنه بمقاطعة كافيت بينما شارك وزير التعليم السابق وعضو مجلس الشيوخ راؤول روكو في لقاء خاص.
وحفلت شوارع العاصمة مانيلا بملصقات ملونة للمرشحين في حملة الانتخابات سواء لاختيار رئيس جديد للبلاد أو نائب الرئيس أو أعضاء مجلس الشيوخ كما نشرت الاعلانات السياسية في الصحف الكبرى وبثت عبر محطات الاذاعة المحلية.
وحذر مسئولو الانتخابات المرشحين من انتهاك قواعد الحملة الانتخابية وأعلنوا أن 200 شخص جرى اعتقالهم على مدى الليل لقيامهم بوضع مواد دعائية خارج نطاق المناطق المحددة لذلك.
ومن المقرر أن يدلي 40 مليون فلبيني بأصواتهم في الانتخابات التي ستجري في شهر أيار/ مايو المقبل لاختيار رئيس جديد للبلاد ونائب للرئيس إضافة إلى 12 عضواً بمجلس الشيوخ وأكثر من 200 عضو بالكونجرس وآلاف من المسؤولين المحليين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved