Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام الجولة التمهيدية في ختام الجولة التمهيدية
المغرب ونيجيريا الأقرب لإكمال فرق ربع النهائي

  * سوسة - أ ف ب:
يسعى المنتخب المغربي إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عندما يلتقي جنوب إفريقيا اليوم على الملعب الاولمبي في سوسة في مباراة ثأرية في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية الرابعة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في تونس حتى 14 فبراير الحالي.
ويبقى الهدف الأول للمنتخب المغربي هو تخطي الدور الأول للمرة الأولى منذ عام 1998 في بوركينا فاسو، ثم الثأر من جنوب إفريقيا التي أخرجته من النهائيات مرتين: الأولى من الدور ربع النهائي عام 1998 عندما تغلبت عليه 2 -1، والثانية من الدور الأول في النسخة الأخيرة في مالي بفوزها عليه 3 - 1.
كما يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق فوز معنوي على جنوب إفريقيا في إطار المنافسة القائمة بين البلدين على استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2010 المقررة في القارة السمراء.
ويهدف المنتخب المغربي إلى تأكيد نتائجه الرائعة حتى الآن في النهائيات بقيادة مدربه الحارس الدولي السابق بادو الزاكي والتي استهلها بفوز مستحق على نيجيريا 1 -صفر، وانتصار كبير على بنين 4 -صفر.
ويبدو المنتخب المغربي في وضع جيد لحجز بطاقته إلى الدور المقبل، فهو يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط والتعادل يكفيه لإنهاء الدور الأول في الصدارة وحتى الخسارة بفارق 3 أهداف تؤهله إلى الدور المقبل.
في المقابل، تبدو مهمة جنوب إفريقيا معقدة لتخطي الدور الأول بعدما وضعت نفسها في وضع حرج اثر الخسارة المذلة أمام نيجيريا صفر-4.
وتحتاج جنوب إفريقيا إلى الفوز بفارق 4 أهداف على المغرب وهو انتصار صعب التحقيق على منتخب يتميز بصلابة دفاعية.
كما أن الفوز بأي نتيجة قد يؤهل جنوب إفريقيا شريطة تعادل أو خسارة نيجيريا أمام بنين.
وفي المباراة الثانية، تخوض نيجيريا اختبارا سهلا أمام بنين الجريحة التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
يذكر أن المرة الأخيرة التي خرجت منها نيجيريا من الدور الأول كانت قبل 22 عاما وبالتحديد عام 1982 في ليبيا بعد تعرضها لخسارتين متتاليتين أمام الجزائر 1 -2 وزامبيا صفر-3 علما بأنها فازت على إثيوبيا 3 -صفر في المباراة الأولى، وتلقت نيجيريا ضربة موجعة في مباراتها الأولى عندما خسرت أمام المغرب صفر-1 ، لكنها استعادت توازنها في الثانية وسحقت جنوب إفريقيا برباعية نظيفة برغم استبعاد ثلاثة من أبرز لاعبيها بسبب عدم الانضباط وهم سيليستين بابايارو وفيكتور اغاهوا وياكوبو.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved