Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتبر إنشاء هيئة تطوير خطوة مباركة.. وكيل وزارة الحج لـ «الجزيرة »: اعتبر إنشاء هيئة تطوير خطوة مباركة.. وكيل وزارة الحج لـ «الجزيرة »:
إجراءات حاسمة بحق شركات تركت
حجاجها وإيقاف التعامل مع 53 شركة سياحية

  * المشاعر - محمد العيدروس:
بدأت وزارة الحج في مراجعة قوائم شركات حج وعمرة تركت حجاجها دون رقيب منذ شهر رمضان المبارك الماضي وحتى موسم الحج هذا العام، وذلك تمهيداً لاتخاذ العديد من الإجراءات الحاسمة بحقها ومن ذلك إيقاف التعامل معها.
وجاء ذلك بعد أن اتضح للجهات الرسمية المعنية أن أولئك المتخلفين بأمتعتهم أحد الأسباب الرئيسية فيما حدث في جسر الجمرات وأودى بحياة أكثر من 250 حاجاً.
وأكد وكيل وزارة الحج الأستاذ حاتم قافي ل(الجزيرة) أن الوزارة قد أوقفت التعامل مع 53 شركة سياحية تولت نقل الحجيج لعدة مخالفات منها الإجرائية ومنها بنود الاتفاق مع الحجاج كالإسكان والخدمات وغير ذلك.
وأشار إلى أن الوزارة سبق وراجعت قوائم العديد من تلك الشركات والمؤسسات ووجهت لها العديد من الإنذارات والتحذيرات.
وجدد وكيل وزارة الحج في هذا الصدد تأكيد أن الوزارة ستحصر أعداد المتخلفين من العمرة لموسم الحج ومعرفة جنسياتهم ثم خصم أعدادهم من النسبة المقررة لكل دولة يتبعونها في موسم الحج القادم.
على صعيد آخر نوه وكيل وزارة الحج بالقرار الملكي بإنشاء هيئة لتطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة واعتبرها خطوة مباركة في طريق التطوير.
وقال: إن الهيئة ستحقق الكثير من الإيجابيات وتضم قيادات خبيرة ومتمكنة في إدارة شؤون الدولة، وهو ما ينعكس إيجاباً على تطوير وتفعيل الإمكانات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved