Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بثّ متعدد اللغات بثّ متعدد اللغات
إذاعة المملكة تواكب موسم الحج بتوسع ملحوظ

* المشاعر المقدسة بعثة الجزيرة:
واكبت إذاعة المملكة العربية السعودية موسم الحج لهذا العام بالعديد من الاضافات والتوسع في فترات النقل الحي والتعدد في اللغات والقنوات تغطية لهذه المناسبة العظمى، وتم حمل البث عبر ستة أقمار صناعية تصل إلى قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكتين وأستراليا، وكذلك تم نقل البث باللغات العربية والانجليزية والفرنسية إلى الاذاعات العربية عبر نظام التبادل عبر الساتل بالتعاون مع اتحاد اذاعات الدول العربية وإلى الاذاعات الاسلامية بالتعاون مع منظمة اذاعات الدول الاسلامية.
اضافة إلى البث عبر محطات ارسال (إف. إم) في المشاعر المقدسة لإذاعة القرآن الكريم والقسمين الانجليزي والفرنسي واذاعة التوعية في الحج التي تبث أربعاً وعشرين ساعة بتسع لغات.
وقد نقلت اذاعة المملكة العربية السعودية على الهواء مباشرة صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً وخطبة عرفة من مسجد نمرة، عبر موجات اذاعة البرنامج العام واذاعة البرنامج الثاني من جدة واذاعة القرآن الكريم واذاعة نداء الاسلام من مكة المكرمة واذاعة التوعية في الجج والقسم الأوروبي (الانجليزي والفرنسي) كما شاركت في النقل الاذاعات الموجهة بعدد من لغات الدول الاسلامية وهي الفارسية والصومالية والأوردية والبمبارية والإندونسيية والتركية والسواحلية والبنغالية والتركستانية والبشتونية.
وشاركت العديد من الاذاعات العربية والاسلامية والاذاعات الناطقة بالعربية في بعض الدول الأجنبية بالانضمام مع اذاعة المملكة في النقل الحي بالاضافة إلى نقل الرسائل الصوتية واللقاءات والمقابلات.
وساهم في النقل الاذاعي الحي بتلك اللغات اذاعات كل من: الأردن واستراليا والإمارات وتونس والجزائر وجزر القمر وسوريا والسودان وعمان والسنغال والصومال وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب واليمن وفرنسا. وبالاضافة إلى النقل الموحد قامت كل قناة اذاعية بنقل صورة مباشرة خاصة بها في أوقات مختلفة من المشاعر المقدسة كما تم تكثيف اللقاءات والندوات والأحاديث والفتاوى لأصحاب الفضيلة المشايخ والمقابلات مع المسؤولين والحجاج وضيوف خادم الحرمين الشريفين.
وقدمت الاذاعة المساعدة كذلك لممثلي اذاعات الدول العربية والاسلامية على الاتصال باذاعاتهم وايصال رسائلهم الصوتية بين وقت وآخر مما جسد معايشة المسلمين في كل مكان لاخوانهم ضيوف بيت الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved