Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المشاعر المقدسة.. قلوب متآلفة وحركة في كل مكان المشاعر المقدسة.. قلوب متآلفة وحركة في كل مكان
عدد من مديري الجامعات الإسلامية يشيدون بالتنظيم الدقيق وانسيابية ومرونة تحركات الحجاج في المشاعر

* عرفات بعثة الجزيرة عبيدالله الحازمي:
نوه عدد من مديري الجامعات الاسلامية الذين يؤدون فريضة الحج لهذا العام بالتنظيم الدقيق وانسيابية ومرونة تحركات الحجاج واشادوا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لسياسة التعاون والتضامن والتواصل بين المسلمين في شتى أنحاء الأرض.
وقال الدكتور علي محمد أبوتراب نور مدير الجامعة السلفية في باكستان إن القدرة الإشرافية في المملكة العربية السعودية على تنظيم مواكب ضيوف الرحمن لا تعد لها أية قدرة وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى.واشار إلى دقة التنظيم والمتابعة التي توليها للحجيج لجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية والجهات التي تقدم تلك الخدمات لضيوف الرحمن.
وقال الدكتور سوكارنو هداية مدير الجامعة الاسلامية في اندونيسيا إن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في توسعة الحرمين الشريفين وبناء الجسور وحفر الأنفاق وفتح شبكة واسعة من الطرق للتسهيل على الحجاج في تأدية نسكهم ودعا الله العلي القدير أن يثبت خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين في المملكة بخير الجزاء على ما يقدمونه من رعاية وخدمة لحجاج بيت الله الحرام.ونوه الدكتور جعفر عبدالسلام علي الأمين العام لرابطة الجامعات الاسلامية التي تتخذ القاهرة مقراً لها بأن الخدمات المتنوعة التي تنفذ خططها باحكام ودقة مجموعة من الوزارات والمؤسسات السعودية ضمنت لضيوف بيت الله الحرام حجاً ميسراً ولله الحمد.وأثنى د. عبدالسلام على حسن التنظيم ودقة المتابعة والرعاية التي شملت تقديم الخدمات الصحية والثقافية وغيرها من أجل سلامة الحجاج.
واشاد الدكتور عبدالناصر موسى عبدالرحمن أبو البصل وعميد كلية الشريعة في جامعة اليرموك بالمملكة الاردنية على البرامج الثقافية وتوعية الحجاج بأمور دينهم وشؤون حياتهم وقال إن المملكة العربية السعودية جعلت من الحج لقاءً كبيراً بين المسلمين يتبادلون من خلال الثقافات ويتحاورون من خلال الندوات والمحاضرات بما يفيد الامة الاسلامية ويحقق مصالحها.
وقال الدكتور عبدالحي عبدالعبد باشادة قرشي المدير العام لمعهد الصديق الجامعي للدراسات الاسلامية في باكستان.. تأكيده على حرص الجهات المسؤولة في المملكة عن الحج على التعاون مع اصحاب الحملات الخارجية ومسؤوليها بشكل ينظم وفودهم ويسهل الاجراءات لدخولهم للمشاعر ودعا فضيلته الله سبحانه وتعالى أن يجزي المسؤولين بكل خير على ما يقدمونه من أعمال وما يبذلونه من جهود لتأمين راحة الحجاج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved